RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
السبت ,  24/2/2018   <<    بترا   حفل تخريج دورة المستجدين لمرتبات الدفاع المدني   بترا   ‎ "الضمان": "تنظيف واجهات المباني" مهنة خطرة   بترا   انخفاض مخالفات الرادار وتجاوز الاشارة الحمراء في اربد   بترا   مقتل 20 جنديا بهجوم لطالبان على قاعدة عسكرية غرب أفغانستان   بترا   " استشاري الصناعة والتجارة " يناقش موضوعات اقتصادية   بترا   185 مليون دينار حجم الاستثمارات المستفيدة من دعم قطاع تكنلوجيا المعلومات   بترا   الاحتلال يعتقل صيادين فلسطينيين اثنين في بحر غزة   بترا   خطة استراتيجية للسياحة العلاجية   بترا   مقتل شخص وإصابة 6 في هجوم انتحاري بالعاصمة الافغانية   بترا   التجارة العالمية تحذر من خطر نشوب حروب تجارية   بترا   الامم المتحدة: عدد النساء والرجال بالمناصب العليا متساو   بترا   مجلس الأمن يصوت اليوم على وقف اطلاق النار بسوريا   بترا   امريكا تطالب مجلس الامن بفرض عقوبات على كيانات كورية شمالية    بترا   الحرارة ضمن معدلاتها الاعتيادية اليوم وارتفاعها غدا >>
 
Zoom In Zoom Out
 
صندوق دعم المشاريع العلمية في الشرق الأوسط

انسجاما مع رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني اطلق مؤتمر البتراء الثالث للحائزين على جائزة نوبل عام 2007 صندوق دعم المشاريع العلمية في الشرق الأوسط الذي شهد الانطلاقة والتدشين الفعلي خلال المؤتمر الرابع عام 2008 برأسمال تأسيسي مقداره 10 ملايين دولار(ما يعادل 7 ملايين دينار) ساهم جلالته بمليوني دولار منه ليبدأ أعماله وإسهاماته في نشر التعاون العلمي بين المؤسسات الأكاديمية في الدول العربية والمنطقة وترسيخه.

سيكرّس الصندوق لدعم البحث العلمي الذي يقوم به الطلاب في مرحلة الماجستير في العلوم. وسيشجع هذا الدعم التعاون ما بين البلدان، في إطار غير ربحي، كما سيعمل أيضاً على تسهيل التعاون بين العلماء في الجامعات في مختلف أرجاء الشرق الأوسط. وسيوجه الصندوق اهتماماً خاصاً لمبادرات البحث العلمي الموجهة للتعامل مع التحدّيات التنموية الملحّة التي تتجاوز حدود البلد الواحد مثل: الطاقة، ومصادر الطاقة المتجددة، وإدارة المياه، والبيئة، والصحة، والتكنولوجيا.

والصندوق مسجل تحت مظلّة صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، ومقرّه في عمّان. ويديره مجلس مديرين مكوّن من خمسة أعضاء. وقد تبرّع أعضاء المجلس الاستشاري العالمي من الحائزين على جائزة نوبل بتقديم النصح والمشورة حول قضايا السياسة، وبمراجعة المقترحات المقدمة لإجراء البحوث التي يوصي بها، مشتركَيْن، صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ومؤسسة إيلي ويزل للعمل الإنساني، اللذين يقومان معاً بتنظيم مؤتمر البترا للفائزين بجائزة نوبل. وسيقوم المجلس الاستشاري العالمي بالحكم على مدى أهلية المقترحات المقدمة لنيل الدعم. وهناك لجنة تنفيذية إقليمية ستقدم المشورة لصندوق دعم المشاريع العلمية في الشرق الأوسط حول توسيع نطاق التغطية لديه وقدراته التمويلية.


طباعة

 
 
 
  المكتبة
 
 
 
  خدمات
حالة الطقس الوفيات
روابط مفيدة أسعار العملات في البنك المركزي

  خدمات صحفية
 حدث مثل هذا اليوم  صورة وتعليق
 مقالات مختارة   
 
 
  
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2018
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس