RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
السبت ,  6/2/2016   <<    بترا   السفير البطاينة ينقل تحيات الملك الى دوق لوكسمبورغ   بترا   وفاة رائد الفضاء الأميركي إدغار ميتشل   بترا   الديمقراطي ساندرز يقلص الفارق مع كلينتون(استطلاع)   بترا   الياسون يترأس وفد الأمم المتحدة لاجتماعات ميونخ لدعم سوريا   بترا   طقس بارد وماطر اليوم وغدا   بترا   زلزال بقوة 7ر6 درجة يضرب تايوان   بترا   البنتاغون ينشر 198 صورة لمحتجزين في العراق وأفغانستان   بترا   الملك يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة عمل لبريطانيا وإيرلندا   بترا   مسيرة بالدراجات من عمان الى اربد احتفالا بميلاد القائد   بترا   الملك يبحث مع رئيس إيرلندا الأوضاع في الشرق الأوسط   بترا   الملك يبحث مع رئيس وزراء إيرلندا الأزمة السورية وعددا من القضايا الإقليمية   بترا   الأمير زيد يزور سريلانكا   بترا   اختتام فعاليات دورة حول مكافحة الفكر المتطرف   بترا   حركة سياحية نشطة في منطقة البحر الميت   بترا   مواجهة مرتقبة بين الفيصلي والأهلي بدوري المناصير   بترا   إشهار جمعية منتجي الاسمنت في الأردن   بترا   الكرملين يتابع التقارير عن استعداد السعودية لارسال قوات الى سوريا   بترا   5013 اصابة بالسرطان والاردن يواصل جهوده لتخفيف عبء المرض   بترا   كتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على المملكة اليوم >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
40 معلما يختتمون تدريبهم على التعليم في الحالات الطارئة
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
عمان 30 أيار (بترا)- اختتمت في عمان اليوم الخميس الورشة التدريبية ضمن المرحلة الثانية من مشروع تدريب المعلمين على التعليم في الحالات الطارئة الذي اطلقته منظمة اليونسكو في وقت سابق بدعم من اكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين ووزارة التربية والتعليم وبتمويل من الاتحاد الاوروبي.

وشارك 40 معلما من وزارة التربية في محافظة اربد في الورشة التدريبية التي استمرت خمسة ايام تم خلالها تدريبهم على المهارات التربوية التي تساعدهم على التعامل مع الطلبة اللاجئين الذين تعرضوا للصدمات في ظل الازمة السورية المتصاعدة.

وكانت اليونسكو اطلقت المرحلة الثانية من المشروع بعد النجاح الذي حققه المشروع في مرحلته الاولى وتم خلالها تدريب 50 معلما من الوزارة.

وتستهدف المرحلة الثانية من المشروع تدريب 450 معلما وبما يؤهلهم لتدريب 2000 معلم في كافة مناطق المملكة على المهارات اللازمة للتعامل مع الطلبة اللاجئين الذي يعانون من أزمات نفسية بسبب الحالات الطارئة.

ويواصل مدربون من اكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين ووزارة التربية والتعليم تنفيذ زيارات ميدانية للمتدربين من المعلمين في مدارسهم وبخاصة في شمال المملكة، بهدف مساعدتهم في تطبيق المهارات الجديدة التي اكتسبوها خلال عمليات التدريب وتحسين ادائهم.

ووصف المشرف التربوي الدكتور صالح العمري الورشة بالجامعة والشاملة لما احتوته من انشطة وفعاليات تدريبية جديدة وملائمة لاهداف المشروع،فيما بينت المشرفة نسرين عبيدات ان الورشة فتحت امام المتدربين افاقا جديدة تتعلق بالاساليب التربوية الحديثة.

واشاد المتدرب رائد حجازي بالورشة واهميتها في رفد المعلمين القائمين على تعليم الطلبة السوريين اللاجئين بمهارات واساليب تربوية تتلاءم والحالة النفسية التي يعاني منها الطلبة.

وتتبنى أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلّمين كمؤسسة مستقلة رؤية جلالة الملكة رانيا العبدالله للارتقاء بنوعية التعليم في الأردن والمنطقة من خلال تمكين المعلّمين بالمهارات اللازمة وتقدير دورهم وتقديم الدعم اللازم لهم لتحقيق التميّز داخل الغرفة الصفيّة.

كما تعمل الأكاديمية على تخصيص برامج التدريب وبرامج التنمية المهنيّة التي تستجيب للاحتياجات التعليمية في الأردن بشكل خاص والعالم العربي بشكل عام بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم.

--(بترا) م خ/س ج 30/5/2013 - 12:22 م
 
 
حفظ طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2016
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس