RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الخميس ,  23/3/2017   <<    بترا   وزير الخارجية يشارك باجتماع التحالف الدولي ضد عصابة داعش   بترا   الملك يصل إلى المغرب في زيارة رسمية   بترا   مجلس التربية يقرر عقد امتحان التوجيهي على دورتين للعام الدراسي 2017-2018   بترا   مندوبا عن الملك، وزير الداخلية يشارك في احتفال إعادة ترميم القبر المقدس في كنيسة القيامة   بترا   المومني يفتتح رسمياً المركز الإعلامي للقمة العربية   بترا   المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يعلن فتح باب التسجيل للإعلاميين   بترا   مواطنو الأزرق يؤكدون ان اغلاق مصنع الملح فاقم الفقر والبطالة بالقضاء   بترا   اسرائيل تؤكد وقف الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الاردنيين الثلاثة   بترا   قوات الاحتلال الاسرائيلي تصادر جرارا زراعيا ومركبة بالأغوار الشمالية   بترا   الحكومة الفلسطينية تدين القصف الإسرائيلي على غزة   بترا   قطر: تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في 2017   بترا   إصابات بصفوف الطلبة خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب شرق القدس   بترا   البحرين.. حزمة واعدة من المشروعات الاستراتيجية لدعم نمو القطاعات غير النفطية   بترا   1800 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم   بترا   ماليزيا تتوقع نموا اقتصاديا بنسبة 5 % العام الحالي   بترا   إطلاق اللعبة الافتراضية "علا حول العالم"   بترا   مفكرة اليوم   بترا   يونيسيف: مئات الملايين من الأطفال يواجهون مخاطر ندرة المياه مستقبلا   بترا   الصين: معاقبة 3028 مسؤولا لانتهاكهم قواعد التقشف في الانفاق   بترا   الاحتلال يتوغل بمناطق جنوبي قطاع غزة   بترا   مقتل شخصين وإصابة 20 جراء تدافع بمدرسة في الصين   بترا   استشهاد شاب واصابة اخرين جراء قصف الاحتلال شرق رفح   بترا   انخفاض درجات الحرارة اليوم وغدا >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
40 معلما يختتمون تدريبهم على التعليم في الحالات الطارئة
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
عمان 30 أيار (بترا)- اختتمت في عمان اليوم الخميس الورشة التدريبية ضمن المرحلة الثانية من مشروع تدريب المعلمين على التعليم في الحالات الطارئة الذي اطلقته منظمة اليونسكو في وقت سابق بدعم من اكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين ووزارة التربية والتعليم وبتمويل من الاتحاد الاوروبي.

وشارك 40 معلما من وزارة التربية في محافظة اربد في الورشة التدريبية التي استمرت خمسة ايام تم خلالها تدريبهم على المهارات التربوية التي تساعدهم على التعامل مع الطلبة اللاجئين الذين تعرضوا للصدمات في ظل الازمة السورية المتصاعدة.

وكانت اليونسكو اطلقت المرحلة الثانية من المشروع بعد النجاح الذي حققه المشروع في مرحلته الاولى وتم خلالها تدريب 50 معلما من الوزارة.

وتستهدف المرحلة الثانية من المشروع تدريب 450 معلما وبما يؤهلهم لتدريب 2000 معلم في كافة مناطق المملكة على المهارات اللازمة للتعامل مع الطلبة اللاجئين الذي يعانون من أزمات نفسية بسبب الحالات الطارئة.

ويواصل مدربون من اكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين ووزارة التربية والتعليم تنفيذ زيارات ميدانية للمتدربين من المعلمين في مدارسهم وبخاصة في شمال المملكة، بهدف مساعدتهم في تطبيق المهارات الجديدة التي اكتسبوها خلال عمليات التدريب وتحسين ادائهم.

ووصف المشرف التربوي الدكتور صالح العمري الورشة بالجامعة والشاملة لما احتوته من انشطة وفعاليات تدريبية جديدة وملائمة لاهداف المشروع،فيما بينت المشرفة نسرين عبيدات ان الورشة فتحت امام المتدربين افاقا جديدة تتعلق بالاساليب التربوية الحديثة.

واشاد المتدرب رائد حجازي بالورشة واهميتها في رفد المعلمين القائمين على تعليم الطلبة السوريين اللاجئين بمهارات واساليب تربوية تتلاءم والحالة النفسية التي يعاني منها الطلبة.

وتتبنى أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلّمين كمؤسسة مستقلة رؤية جلالة الملكة رانيا العبدالله للارتقاء بنوعية التعليم في الأردن والمنطقة من خلال تمكين المعلّمين بالمهارات اللازمة وتقدير دورهم وتقديم الدعم اللازم لهم لتحقيق التميّز داخل الغرفة الصفيّة.

كما تعمل الأكاديمية على تخصيص برامج التدريب وبرامج التنمية المهنيّة التي تستجيب للاحتياجات التعليمية في الأردن بشكل خاص والعالم العربي بشكل عام بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم.

--(بترا) م خ/س ج 30/5/2013 - 12:22 م
 
 
حفظ طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2016
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس