RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
السبت ,  3/12/2016   <<    بترا   تشكيل منتدى اقتصادي لتقديم النصائح لترمب   بترا   الاحتلال يسلم مواطنا اخطارا بهدم منزله بالقدس المحتلة   بترا   الاحتلال اعتقل 163 مقدسيًا خلال تشرين الثاني الماضي   بترا   "الطاقة والمعادن" تصدر ثلاث رخص لتوليد الكهرباء من الطاقة المتجددة   بترا   مفكرة اليوم   بترا   ارتفاع طفيف على درجات الحرارة اليوم   بترا   انتصارات مهمة للفيصلي والرمثا وسحاب بدوري المحترفين   بترا   وزير المالية: 450 مليون دينار ايرادات إضافية في العام المقبل   بترا   الرئيس السلوفيني يصل إلى عمان في زيارة رسمية   بترا   مركز "زيرو سايز" يحتفل بتخريج مشاركات في برنامج التغلب على السمنة   بترا   افتتاح البازار الخيري لجمعية الحسين   بترا   إعلاميون يشخصون صحافة الاستقصاء عربيا منذ ولادة أريج عام 2006   بترا   العين حكمت تفوز بجائزة المرأة العربية لتميزها في مجال القانون الدولي   بترا   الأرصاد الجوية تنفذ تجربة لتحسين الموسم المطري للعام الحالي   بترا   وزير خارجية المانيا: استقبلنا مليون لاجئ العام الماضي   بترا   "امين الصناعة": اتفاق تبسيط قواعد المنشأ فرصة ذهبية للصادرات الاردنية لدخول الاسواق الاوروبية   بترا   الارصاد تستأنف طلعات تحسين المطر اليوم   بترا   الأردن يشارك باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة   بترا   125 حادثا يتعامل معها الدفاع المدني   بترا   "الصحة العالمية" تدين الزج باسمها في معلومات مغلوطة عن العراق   بترا   مندوبا عن الملك.. وزير التربية يشارك في مؤتمر حماية التراث الثقافي المعرض للخطر   بترا   الخام الأميركي يعزز مكاسبه   بترا   كندا تدعو لإجتماع طارىء للجمعية العامة للأمم المتحدة لوضع حد للهجمات في سوريا   بترا   الأردن يشارك في اجتماعات برلمانية في تونس   بترا   انخفاض على درجات الحرارة وامطار غزيرة بين الحين والاخر >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
40 معلما يختتمون تدريبهم على التعليم في الحالات الطارئة
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
عمان 30 أيار (بترا)- اختتمت في عمان اليوم الخميس الورشة التدريبية ضمن المرحلة الثانية من مشروع تدريب المعلمين على التعليم في الحالات الطارئة الذي اطلقته منظمة اليونسكو في وقت سابق بدعم من اكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين ووزارة التربية والتعليم وبتمويل من الاتحاد الاوروبي.

وشارك 40 معلما من وزارة التربية في محافظة اربد في الورشة التدريبية التي استمرت خمسة ايام تم خلالها تدريبهم على المهارات التربوية التي تساعدهم على التعامل مع الطلبة اللاجئين الذين تعرضوا للصدمات في ظل الازمة السورية المتصاعدة.

وكانت اليونسكو اطلقت المرحلة الثانية من المشروع بعد النجاح الذي حققه المشروع في مرحلته الاولى وتم خلالها تدريب 50 معلما من الوزارة.

وتستهدف المرحلة الثانية من المشروع تدريب 450 معلما وبما يؤهلهم لتدريب 2000 معلم في كافة مناطق المملكة على المهارات اللازمة للتعامل مع الطلبة اللاجئين الذي يعانون من أزمات نفسية بسبب الحالات الطارئة.

ويواصل مدربون من اكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين ووزارة التربية والتعليم تنفيذ زيارات ميدانية للمتدربين من المعلمين في مدارسهم وبخاصة في شمال المملكة، بهدف مساعدتهم في تطبيق المهارات الجديدة التي اكتسبوها خلال عمليات التدريب وتحسين ادائهم.

ووصف المشرف التربوي الدكتور صالح العمري الورشة بالجامعة والشاملة لما احتوته من انشطة وفعاليات تدريبية جديدة وملائمة لاهداف المشروع،فيما بينت المشرفة نسرين عبيدات ان الورشة فتحت امام المتدربين افاقا جديدة تتعلق بالاساليب التربوية الحديثة.

واشاد المتدرب رائد حجازي بالورشة واهميتها في رفد المعلمين القائمين على تعليم الطلبة السوريين اللاجئين بمهارات واساليب تربوية تتلاءم والحالة النفسية التي يعاني منها الطلبة.

وتتبنى أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلّمين كمؤسسة مستقلة رؤية جلالة الملكة رانيا العبدالله للارتقاء بنوعية التعليم في الأردن والمنطقة من خلال تمكين المعلّمين بالمهارات اللازمة وتقدير دورهم وتقديم الدعم اللازم لهم لتحقيق التميّز داخل الغرفة الصفيّة.

كما تعمل الأكاديمية على تخصيص برامج التدريب وبرامج التنمية المهنيّة التي تستجيب للاحتياجات التعليمية في الأردن بشكل خاص والعالم العربي بشكل عام بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم.

--(بترا) م خ/س ج 30/5/2013 - 12:22 م
 
 
حفظ طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2016
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس