RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الثلاثاء ,  3/3/2015   <<    بترا   بدء فعاليات المؤتمر العلمي الاول حول الإعلام الصحي وصناعة الوعي   بترا   ولي العهد يوعز ببناء مسكن للمتقاعد "أبوجدعان" وتلبية احتياجاته   بترا   الملكة تلتقي مجموعة من الشباب ضمن انشطة جمعية "يارا" للتوعية   بترا   رئيس الوزراء يستقبل النائب العام في دولة قطر   بترا   الملك يستقبل وزير الدولة للشؤون الدفاعية البريطاني   بترا   صدور الإرادة الملكية بالموافقة على إجراء تعديل وزاري على حكومة النسور   بترا   لندن تعارض صفقة بيع حقول نفطية ببحر الشمال لثري روسي   بترا   اشادة بجهود المملكة في المحافظة على اللغة العربية   بترا   الترخيص: 336ر1 مليون مركبة مسجلة في المملكة   بترا   الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال يبدأون اضرابا شاملا 10 الحالي   بترا   وفاة 4 أشخاص وإصابة 3 آخرين أثر حريق ثلاثة كرفانات بمخيم الزعتري   بترا   دعوات يهودية لإقامة احتفالات خاصة بعيد المساخر في الأقصى   بترا   الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا بالضفة الغربية   بترا   1206 عدد زوار اضرحة الصحابة بالمزار الجنوبي الشهر الماضي   بترا   الادارة الاميركية تعتبر خطاب نتنياهو امام الكونجرس غدا مدمرا لنسيج العلاقة   بترا   الجيش اللبناني يحبط محاولة تسلل مسلحين من الحدود السورية   بترا   طقس بارد اليوم وحتى الاربعاء   بترا   هزة ارضية تضرب جنوب غرب الصين   بترا   اليابان تحتج ضد التجارب الصاروخية الكورية الشمالية   بترا   كيري: القوات الدولية ستقضي على عصابة داعش >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
40 معلما يختتمون تدريبهم على التعليم في الحالات الطارئة
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
عمان 30 أيار (بترا)- اختتمت في عمان اليوم الخميس الورشة التدريبية ضمن المرحلة الثانية من مشروع تدريب المعلمين على التعليم في الحالات الطارئة الذي اطلقته منظمة اليونسكو في وقت سابق بدعم من اكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين ووزارة التربية والتعليم وبتمويل من الاتحاد الاوروبي.

وشارك 40 معلما من وزارة التربية في محافظة اربد في الورشة التدريبية التي استمرت خمسة ايام تم خلالها تدريبهم على المهارات التربوية التي تساعدهم على التعامل مع الطلبة اللاجئين الذين تعرضوا للصدمات في ظل الازمة السورية المتصاعدة.

وكانت اليونسكو اطلقت المرحلة الثانية من المشروع بعد النجاح الذي حققه المشروع في مرحلته الاولى وتم خلالها تدريب 50 معلما من الوزارة.

وتستهدف المرحلة الثانية من المشروع تدريب 450 معلما وبما يؤهلهم لتدريب 2000 معلم في كافة مناطق المملكة على المهارات اللازمة للتعامل مع الطلبة اللاجئين الذي يعانون من أزمات نفسية بسبب الحالات الطارئة.

ويواصل مدربون من اكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين ووزارة التربية والتعليم تنفيذ زيارات ميدانية للمتدربين من المعلمين في مدارسهم وبخاصة في شمال المملكة، بهدف مساعدتهم في تطبيق المهارات الجديدة التي اكتسبوها خلال عمليات التدريب وتحسين ادائهم.

ووصف المشرف التربوي الدكتور صالح العمري الورشة بالجامعة والشاملة لما احتوته من انشطة وفعاليات تدريبية جديدة وملائمة لاهداف المشروع،فيما بينت المشرفة نسرين عبيدات ان الورشة فتحت امام المتدربين افاقا جديدة تتعلق بالاساليب التربوية الحديثة.

واشاد المتدرب رائد حجازي بالورشة واهميتها في رفد المعلمين القائمين على تعليم الطلبة السوريين اللاجئين بمهارات واساليب تربوية تتلاءم والحالة النفسية التي يعاني منها الطلبة.

وتتبنى أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلّمين كمؤسسة مستقلة رؤية جلالة الملكة رانيا العبدالله للارتقاء بنوعية التعليم في الأردن والمنطقة من خلال تمكين المعلّمين بالمهارات اللازمة وتقدير دورهم وتقديم الدعم اللازم لهم لتحقيق التميّز داخل الغرفة الصفيّة.

كما تعمل الأكاديمية على تخصيص برامج التدريب وبرامج التنمية المهنيّة التي تستجيب للاحتياجات التعليمية في الأردن بشكل خاص والعالم العربي بشكل عام بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم.

--(بترا) م خ/س ج 30/5/2013 - 12:22 م
 
 
حفظ طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2015
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس