RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
السبت ,  1/11/2014   <<    بترا   افتتاح كنيسة ما قرة بيت للارمن الارثوذكس في المغطس   بترا   الأمير زيد يهنيء تونس بانتخاباتها التشريعية السلمية   بترا   تأجيل سباق الدريفت بحلبة الأرينا   بترا   الجزيرة يتخطى البقعة بدوري المحترفين   بترا   الفيلم الاردني (ذيب) يظفر بجائزتي النقاد وافضل مخرج في "ابو ظبي السينمائي "   بترا   الدفاع المدني ينقذ 44 شخصا داهمتهم الأمطار   بترا   الامم المتحدة تحتفل باليوم العالمي للمدن   بترا   الآلاف من الفلسطينيين يؤدون صلاة الجمعة في شوارع وحارات مدينة القدس   بترا   تخفيض اسعار المحروقات   بترا   افتتاح معرض الجامعات والكليات الكندية في عمان   بترا   مجلس الوزراء يقر مشروع موازنة 2015 ولا ملاحق موازنة لعامين متتالين   بترا   امطار غزيرة تغرق شوارع في الكورة   بترا   مهرجان ابو ظبي السينمائي يوزع جوائز الافلام القصيرة   بترا   الدفاع المدني يتعامل مع 116 حادثا خلال الـساعات الماضية   بترا   ندوة حوارية حول مستقبل الصراع العربي الاسرائيلي ما بعد غزة   بترا   الكرمي:على الجميع العمل لانجاح مشاريع الطاقة المتجددة في الاردن   بترا   واشنطن تؤيد اقامة مصر منطقة عازلة حول غزة   بترا   الاحتلال يفرض قيودا مشددة على دخول المصلين للاقصى اليوم الجمعة   بترا   طقس غائم وبارد وامطار متفرقة >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
40 معلما يختتمون تدريبهم على التعليم في الحالات الطارئة
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
عمان 30 أيار (بترا)- اختتمت في عمان اليوم الخميس الورشة التدريبية ضمن المرحلة الثانية من مشروع تدريب المعلمين على التعليم في الحالات الطارئة الذي اطلقته منظمة اليونسكو في وقت سابق بدعم من اكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين ووزارة التربية والتعليم وبتمويل من الاتحاد الاوروبي.

وشارك 40 معلما من وزارة التربية في محافظة اربد في الورشة التدريبية التي استمرت خمسة ايام تم خلالها تدريبهم على المهارات التربوية التي تساعدهم على التعامل مع الطلبة اللاجئين الذين تعرضوا للصدمات في ظل الازمة السورية المتصاعدة.

وكانت اليونسكو اطلقت المرحلة الثانية من المشروع بعد النجاح الذي حققه المشروع في مرحلته الاولى وتم خلالها تدريب 50 معلما من الوزارة.

وتستهدف المرحلة الثانية من المشروع تدريب 450 معلما وبما يؤهلهم لتدريب 2000 معلم في كافة مناطق المملكة على المهارات اللازمة للتعامل مع الطلبة اللاجئين الذي يعانون من أزمات نفسية بسبب الحالات الطارئة.

ويواصل مدربون من اكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين ووزارة التربية والتعليم تنفيذ زيارات ميدانية للمتدربين من المعلمين في مدارسهم وبخاصة في شمال المملكة، بهدف مساعدتهم في تطبيق المهارات الجديدة التي اكتسبوها خلال عمليات التدريب وتحسين ادائهم.

ووصف المشرف التربوي الدكتور صالح العمري الورشة بالجامعة والشاملة لما احتوته من انشطة وفعاليات تدريبية جديدة وملائمة لاهداف المشروع،فيما بينت المشرفة نسرين عبيدات ان الورشة فتحت امام المتدربين افاقا جديدة تتعلق بالاساليب التربوية الحديثة.

واشاد المتدرب رائد حجازي بالورشة واهميتها في رفد المعلمين القائمين على تعليم الطلبة السوريين اللاجئين بمهارات واساليب تربوية تتلاءم والحالة النفسية التي يعاني منها الطلبة.

وتتبنى أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلّمين كمؤسسة مستقلة رؤية جلالة الملكة رانيا العبدالله للارتقاء بنوعية التعليم في الأردن والمنطقة من خلال تمكين المعلّمين بالمهارات اللازمة وتقدير دورهم وتقديم الدعم اللازم لهم لتحقيق التميّز داخل الغرفة الصفيّة.

كما تعمل الأكاديمية على تخصيص برامج التدريب وبرامج التنمية المهنيّة التي تستجيب للاحتياجات التعليمية في الأردن بشكل خاص والعالم العربي بشكل عام بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم.

--(بترا) م خ/س ج 30/5/2013 - 12:22 م
 
 
حفظ طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2014
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس