RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الأحد ,  18/2/2018   <<    بترا   وزير الداخلية العراقي يصل عمان   بترا   الامن: انخفاض المخالفات المرورية المرتبطة بنتائج التوجيهي   بترا   وزيرالصناعة والتجارة : ضبط 400 مخالفة منذ بداية العام   بترا   "المصفاة" تؤكد سلامة أسطوانات الغاز المتداولة في المملكة   بترا   وزير التربية والتعليم يعلن نتائج شتوية التوجيهي للعام 2018   بترا   القوات المسلحة تحبط مخططا لتهريب اسلحة ومخدرات وارهابيين   بترا   الصرايرة: 90 مليون دينار الأرباح الصافية لشركة البوتاس   بترا   ترمب: لا "تواطؤ" بعد اتهام 13 روسيا بالتدخل في الانتخابات   بترا   مقتل 7 مسلحين وتفجير 42 عبوة ناسفة بعملية شاملة بسيناء   بترا   واشنطن تريد فرض رسوم على واردات الفولاذ   بترا   إرجاء محاكمة المشتبه به بتدبير الاعتداء على المدمرة "كول"   بترا   الأطعمة فائقة التصنيع تسبب السرطان   بترا   المكسيك: تحطم طائرة هليكوبتر عسكرية ونجاة وزير الداخلية   بترا   زلزال يضرب المكسيك   بترا   60 ألف جندي صيني لزراعة ملايين الأشجار   بترا   كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة اليوم وغدا >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
40 معلما يختتمون تدريبهم على التعليم في الحالات الطارئة
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
عمان 30 أيار (بترا)- اختتمت في عمان اليوم الخميس الورشة التدريبية ضمن المرحلة الثانية من مشروع تدريب المعلمين على التعليم في الحالات الطارئة الذي اطلقته منظمة اليونسكو في وقت سابق بدعم من اكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين ووزارة التربية والتعليم وبتمويل من الاتحاد الاوروبي.

وشارك 40 معلما من وزارة التربية في محافظة اربد في الورشة التدريبية التي استمرت خمسة ايام تم خلالها تدريبهم على المهارات التربوية التي تساعدهم على التعامل مع الطلبة اللاجئين الذين تعرضوا للصدمات في ظل الازمة السورية المتصاعدة.

وكانت اليونسكو اطلقت المرحلة الثانية من المشروع بعد النجاح الذي حققه المشروع في مرحلته الاولى وتم خلالها تدريب 50 معلما من الوزارة.

وتستهدف المرحلة الثانية من المشروع تدريب 450 معلما وبما يؤهلهم لتدريب 2000 معلم في كافة مناطق المملكة على المهارات اللازمة للتعامل مع الطلبة اللاجئين الذي يعانون من أزمات نفسية بسبب الحالات الطارئة.

ويواصل مدربون من اكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين ووزارة التربية والتعليم تنفيذ زيارات ميدانية للمتدربين من المعلمين في مدارسهم وبخاصة في شمال المملكة، بهدف مساعدتهم في تطبيق المهارات الجديدة التي اكتسبوها خلال عمليات التدريب وتحسين ادائهم.

ووصف المشرف التربوي الدكتور صالح العمري الورشة بالجامعة والشاملة لما احتوته من انشطة وفعاليات تدريبية جديدة وملائمة لاهداف المشروع،فيما بينت المشرفة نسرين عبيدات ان الورشة فتحت امام المتدربين افاقا جديدة تتعلق بالاساليب التربوية الحديثة.

واشاد المتدرب رائد حجازي بالورشة واهميتها في رفد المعلمين القائمين على تعليم الطلبة السوريين اللاجئين بمهارات واساليب تربوية تتلاءم والحالة النفسية التي يعاني منها الطلبة.

وتتبنى أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلّمين كمؤسسة مستقلة رؤية جلالة الملكة رانيا العبدالله للارتقاء بنوعية التعليم في الأردن والمنطقة من خلال تمكين المعلّمين بالمهارات اللازمة وتقدير دورهم وتقديم الدعم اللازم لهم لتحقيق التميّز داخل الغرفة الصفيّة.

كما تعمل الأكاديمية على تخصيص برامج التدريب وبرامج التنمية المهنيّة التي تستجيب للاحتياجات التعليمية في الأردن بشكل خاص والعالم العربي بشكل عام بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم.

--(بترا) م خ/س ج 30/5/2013 - 12:22 م
 
 
حفظ طباعة

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2017
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس