RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
كتلة التوافق النيابية تزور المركز الوطني للأمن وإدارة الازمات
 
عمان 4 كانون الاول (بترا)- زار رئيس واعضاء كتلة التوافق النيابية امس الثلاثاء المركز الوطني للأمن وادارة الازمات.

واشاد رئيس الكتلة النائب ميرزا بولاد واعضاء الكتلة بالجهود المتواصلة لسمو الأمير علي بن الحسين رئيس المركز في اقامة هذا الصرح الوطني الذي يجسد اضافة نوعية في منظومة الامن الوطني الشامل.

واعربوا عن اعتزازهم وتثمينهم للدور الكبير الذي يقوم به المركز في سبيل وضع الخطط الاستراتيجية اللازمة للحفاظ على أمن الوطن واستقراره وحماية مصالح المواطنين باعتباره أداة مهمة لمواجهة مختلف التحديات بالمملكة.

واستمعت الكتلة من نائب سمو رئيس المركز الدكتور رضا البطوش الى ايجاز حول طبيعة عمل المركز والمهام والاهداف التي يقوم بها تحقيقا للرؤية الملكية السامية في إيجاد إدارة تعنى بالأزمات والتخطيط لمواجهتها.

واضاف ان المركز يؤمن بأهمية تحقيق القدرة على التكيف الاستراتيجي في مواجهة المخاطر التي قد تتعرض لها المملكة من خلال بناء قدرات استجابة فاعلة ومرنة ومتوازنة على المستوى الوطني، قادرة على التعامل مع مختلف انواع المخاطر.

ويتطلع المركز حسب البطوش الى إيجاد بيئة وطنية آمنة ومستقرة وتحقيق القدرة على التكيف الاستراتيجي وتعزيز قدرة التنبؤ المبكر بالأزمات من خلال بناء نظام معلومات وطني.

وقال الناطق الاعلامي باسم الكتلة النائب الدكتور هايل ودعان الدعجة ان الكتلة تلقت تأكيدات من البطوش بأن المركز لن يكون بديلا عن المؤسسات الوطنية، وسيكون ذراعا مهمة في مواجهة الأزمات، مشيدا بإنجاز المركز لقاعدة بيانات وطنية تتضمن معلومات شاملة حول محافظات المملكة كافة.

وفي نهاية الزيارة جال رئيس واعضاء الكتلة على مرافق المركز المختلفة واطلعوا على اساليب عملها.

--(بترا) اح/ ف ج
4/12/2013 - 01:10 م
 
 
طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2014
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس