RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الجمعة ,  21/7/2017   <<    بترا   الاحتفال بتخريج الفوج الـ 21 من طلبة جامعة الزيتونة   بترا   مندوبا عن الملك رئيس الوزراء يوقد شعلة مهرجان جرش     بترا   الحنيفات يطلع نظيره الاماراتي على اجراءات الحكومة للمحافظة على المنتج الاردني   بترا   المومني: الاعلام الوطني احد اهم العوامل الفاعلة في منظومة الأمن الشامل   بترا   نائب الملك يزور ضريح الملك المؤسس طيب الله ثراه   بترا   الحكومة الفلسطينية تشيد بدور الاردن في الدفاع عن "الاقصى"   بترا   تحركات اسرائيلية على طول الخط التقني جنوب لبنان   بترا   الاحتلال الاسرائيلي يهدم منزليْن في النقب   بترا   علاوة مالية اضافية لشرطة الاحتلال بالحرم القدسي   بترا   الاحتلال يخطط لبناء مستوطنة لفصل رام الله عن شمال القدس   بترا   الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا ويغلق مخرطة بالخليل   بترا   القوات المسلحة الأردنية تشارك بالبطولة العسكرية السنوية بالمانيا   بترا   اجواء حارة حتى السبت >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
فوز مبادرة نحن نحب القراءة بجائزة القمة الدولية للابداع
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
عمان 23 ايلول (بترا)- من صالح الخوالدة- فازت مباردة (نحن نحب القراءة) بجائزة القمة الدولية للابداع لعام 2014 من مؤسسة قطر، ضمن ستة مشاريع حصلت على الجائزة لدورها في بناء مجتمع من المبدعين في مجال التعليم.

وتعتبر المبادرة القراءة أمراً ضرورياً لتنمية شخصية الطفل وخياله ومهاراته المعرفية، مؤكدة ان الأطفال العرب لا يقرأون بهدف المتعة، ليس لقلة الكتب بل لأن آبائهم لم يقرأوا لهم.

وتهدف مبادرة "نحن نحب القراءة" ومقرها الاردن، إلى تشجيع الطفل على القراءة تحقيقاً للمتعة من خلال تدريب نساء على نموذج القراءة بصوت عالٍ للأطفال في أحيائهن.

ودَربت المبادرة 730 امرأة وافتتحت 330 مكتبة في الأردن، لتغطي بذلك أكثر من 10,000 طفل وانتشر النموذج في العالم العربي والعالم.

وتتمحور المشاريع الستة الحاصلة على جائزة القمة الدولية للابداع في التعليم هذا العام حول قدرة الجميع لحصول على التعليم ومواجهة جميع التحديات المرتبطة بحق الافراد في التعليم.

وقالت رئيسة المبادرة الدكتوره رنا الدجاني اننا نشعر بالفخر بحصول مبادرة نحن نحب القراءة على جائزة القمة الدولية للابداع في التعليم لعام 2014 مما يحفزنا لتحقيق رؤيتنا المستقبلية.

واضافت نحتفل اليوم بنجاح كل فرد من افراد المبادرة اطفال وامهات واباء ومتطوعين فهم اساس نجاح نحن نحب القراءة.

واضافت لوكالة الانباء الاردنية إن هذا الحدث يمثل بداية لمرحلة جديدة لنحن نحب القراءة لنحقق رؤيتنا بنشر حب القراءة لكل طفل في العالم مما يساعدهم على إحداث التغيير في مجتمعاتهم في المستقبل، وتمكين المرأة لتصبح قائدة في مجتمعها ونطلب من الجميع الانضمام إلينا ليصبح جزءا من صنع التغيير وإحداث فرق في العالم، مؤكدة ان القراءة امر ضروري لتطوير شخصية الطفل، وخياله، ومهاراته المعرفية.

لذلك يجب تشجيع مهارة القراءة بصوت عال لدى الأباء والاطفال لنستطيع ببساطه أن نغرس حب القراءة التى لا تقدر بثمن لتنمية المجتمع ونجاحه" وكانت لجنة برئاسة الشيخ عبدالله بن على أل ثاني مؤلفة من خبراء في التعليم قامت باختيار الفائزين من ضمن 15 مرشحا تأهلوا إلى المرحلة النهائية تم اختيارها من مئات المشاريع التي تقدمت للجائزة هذا العام.

وعلق الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني قائلا: " هذه المبادرات تبين كيفية تحويل البرامج التعليمية لاحداث التغيير الحقيقي وعدم اقتصارها على الفصول الدراسية، ولكن يمكن أيضا أن يكون لها تأثير أوسع في المجتمعات المحلية والمجتمع." وسيتم الأحتفال بالمشاريع الستة الفائزة بجائزة القمة الدولية للإبداع في التعليم في مؤتمر القمة العالمية للإبداع في التعليم السادس المقام في الدوحة في قطر بين الرابع و السادس من شهر تشرين الثاني من عام 2014.

يذكر ان جائزة القمة الدولية للابداع هي جائزة سنوية تمنح لمشروعات ابتكارية نجحت في مواجهة ومعالجة التحديات التعليمية العالمية منذ تأسيسها عام 2009.

--(بترا) ص خ/ اع /هـ 23/9/2014 - 02:51 م
 
 
حفظ طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2017
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس