RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
السبت ,  23/6/2018   <<    بترا   غنيمات: الزيارة الملكية للولايات المتحدة تتضمن بحث ملفات الاقليم   بترا   الملك يلتقي وزيري الخزانة والتجارة الأمريكيين   بترا   الملك يلتقي وزير الدفاع الأمريكي ومستشار الأمن القومي   بترا   الملك يلتقي وزير الخارجية الأمريكي   بترا   زعيم حزب العمال البريطاني يزور مخيم الزعتري   بترا   اصابة فلسطينيين باعتداء الاحتلال على مسيرات العودة   بترا   ارتفاع أسعار النفط عالميا قبيل اجتماع أوبك لتحديد سياسة الإنتاج   بترا   وزير الصناعة: شراكة وحوار دائم مع القطاع الصناعي   بترا   مشروع اتفاقية تعاون بمجال النقل البحري بين تونس والأردن   بترا   افتتاح سوق جارا   بترا   وزيرة الثقافة تلتقي أعضاء مجلس نقابة الفنانين   بترا   زواتي: قطاع الطاقة يؤثر على تنافسية الصناعات والخدمات   بترا   الشرطة البريطانية تعتقل رجلا زعم أن بحوزته قنبلة بمحطة قطارات بلندن   بترا   ترمب: كوريا الشمالية دمرت 4 مواقع للتجارب البالستية   بترا   افتتاح قمة قادة ورؤساء الشرطة في الأمم المتحدة   بترا   وفاة شقيقينِ بحادث غرقِ في الزرقاء   بترا   25 دبلوماسيا امريكيا تعرضوا لهجمات صوتية في كوبا   بترا   الاجواء صيفية معتدلة الحرارة >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
فوز مبادرة نحن نحب القراءة بجائزة القمة الدولية للابداع
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
عمان 23 ايلول (بترا)- من صالح الخوالدة- فازت مباردة (نحن نحب القراءة) بجائزة القمة الدولية للابداع لعام 2014 من مؤسسة قطر، ضمن ستة مشاريع حصلت على الجائزة لدورها في بناء مجتمع من المبدعين في مجال التعليم.

وتعتبر المبادرة القراءة أمراً ضرورياً لتنمية شخصية الطفل وخياله ومهاراته المعرفية، مؤكدة ان الأطفال العرب لا يقرأون بهدف المتعة، ليس لقلة الكتب بل لأن آبائهم لم يقرأوا لهم.

وتهدف مبادرة "نحن نحب القراءة" ومقرها الاردن، إلى تشجيع الطفل على القراءة تحقيقاً للمتعة من خلال تدريب نساء على نموذج القراءة بصوت عالٍ للأطفال في أحيائهن.

ودَربت المبادرة 730 امرأة وافتتحت 330 مكتبة في الأردن، لتغطي بذلك أكثر من 10,000 طفل وانتشر النموذج في العالم العربي والعالم.

وتتمحور المشاريع الستة الحاصلة على جائزة القمة الدولية للابداع في التعليم هذا العام حول قدرة الجميع لحصول على التعليم ومواجهة جميع التحديات المرتبطة بحق الافراد في التعليم.

وقالت رئيسة المبادرة الدكتوره رنا الدجاني اننا نشعر بالفخر بحصول مبادرة نحن نحب القراءة على جائزة القمة الدولية للابداع في التعليم لعام 2014 مما يحفزنا لتحقيق رؤيتنا المستقبلية.

واضافت نحتفل اليوم بنجاح كل فرد من افراد المبادرة اطفال وامهات واباء ومتطوعين فهم اساس نجاح نحن نحب القراءة.

واضافت لوكالة الانباء الاردنية إن هذا الحدث يمثل بداية لمرحلة جديدة لنحن نحب القراءة لنحقق رؤيتنا بنشر حب القراءة لكل طفل في العالم مما يساعدهم على إحداث التغيير في مجتمعاتهم في المستقبل، وتمكين المرأة لتصبح قائدة في مجتمعها ونطلب من الجميع الانضمام إلينا ليصبح جزءا من صنع التغيير وإحداث فرق في العالم، مؤكدة ان القراءة امر ضروري لتطوير شخصية الطفل، وخياله، ومهاراته المعرفية.

لذلك يجب تشجيع مهارة القراءة بصوت عال لدى الأباء والاطفال لنستطيع ببساطه أن نغرس حب القراءة التى لا تقدر بثمن لتنمية المجتمع ونجاحه" وكانت لجنة برئاسة الشيخ عبدالله بن على أل ثاني مؤلفة من خبراء في التعليم قامت باختيار الفائزين من ضمن 15 مرشحا تأهلوا إلى المرحلة النهائية تم اختيارها من مئات المشاريع التي تقدمت للجائزة هذا العام.

وعلق الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني قائلا: " هذه المبادرات تبين كيفية تحويل البرامج التعليمية لاحداث التغيير الحقيقي وعدم اقتصارها على الفصول الدراسية، ولكن يمكن أيضا أن يكون لها تأثير أوسع في المجتمعات المحلية والمجتمع." وسيتم الأحتفال بالمشاريع الستة الفائزة بجائزة القمة الدولية للإبداع في التعليم في مؤتمر القمة العالمية للإبداع في التعليم السادس المقام في الدوحة في قطر بين الرابع و السادس من شهر تشرين الثاني من عام 2014.

يذكر ان جائزة القمة الدولية للابداع هي جائزة سنوية تمنح لمشروعات ابتكارية نجحت في مواجهة ومعالجة التحديات التعليمية العالمية منذ تأسيسها عام 2009.

--(بترا) ص خ/ اع /هـ 23/9/2014 - 02:51 م
 
 
حفظ طباعة

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2018
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس