RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
السبت ,  25/11/2017   <<    بترا   الديوان الملكي يعلن تنكيس علم السارية حدادا على ضحايا الهجوم الارهابي بسيناء   بترا   الديوان الملكي يعلن تنكيس علم السارية حدادا على ضحايا الهجوم الإرهابي بسيناء   بترا   اجواء لطيفة اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجوي غدا   بترا   منتخب السيدات لكرة القدم يخسر أمام اليابان   بترا   تأجيل بطولة غرب آسيا لكرة القدم   بترا   الملك يعزي الرئيس المصري خلال اتصال هاتفي بضحايا الهجوم الإرهابي في سيناء   بترا   الاردن يدين التفجير الارهابي بمسجد في سيناء   بترا   افتتاح بازار خيري لمطرانية الروم الكاثوليك   بترا   الجامعة العربية تدين حادث الروضة وتؤكد تضامنها مع مصر في حربها ضد الارهاب   بترا   الملك يدين الهجوم الإرهابي البشع الذي استهدف مسجدا في شمال سيناء   بترا   85 قتيلا و80 جريحا بتفجير ارهابي استهدف مسجدا شمال سيناء   بترا   ثلاث هزات ارضية تضرب العراق   بترا   عشرات الضحايا بهجوم أرهابي على مسجد الروضة شمال سيناء   بترا   اتحاد الجامعات العربية يشارك بقمة المعرفة 2017   بترا   امين عمان يزور بلدية نابلس   بترا   المفوضية الأوروبية: بريطانيا لن تستضيف عاصمة الثقافة الأوروبية في 2023   بترا   دراسة بريطانية تكشف عن العلاقة بين كرة القدم والإصابة بمرض العته   بترا   أبوغزاله يدعو الى تشكيل لجنة ملكية لاحداث نقلة نوعية بالتعليم   بترا   وزير الاستثمار: افريقيا من الاسواق الواعدة للصناعة الاردنية   بترا   ارتفاع على درجات الحرارة نهارا واجواء باردة مساء >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
الاعلان عن اقامة معرض اكسبو 4 بي في عمان نيسان المقبل
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
عمان 14 شباط (بترا)–اعلنت مجموعة افاق الاعلامية بالتعاون مع كل من شركة " تو ارت " المصرية عن اقامة معرض اكسبو4 بي المتخصص في الصناعات الكيماوية والبتروكيماوية والطباعة والتغليف للمرة الخامسة في عمان بشهر نيسان المقبل .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الجهة المنظمة للمعرض اليوم الاحد للحديث عن تفاصيل المعرض بحضور فعاليات اقتصادية عربية ومحلية .

وبين الرئيس التنفيذي لمجموعة افاق خلدون نصير إن هذا المعرض تشارك فيه 4 قطاعات هي (الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية والطباعة والتغليف) ويهدف إلى تنمية الاستثمار في القطاع الصناعي ونقل وتبادل التكنولوجيا والمعرفة بين الشركات الصناعية المشاركة.

من جهته قال رئيس غرفة تجارة عمان عيسى مراد إن الوضع الاقتصادي بالمنطقة يفرض علينا إنشاء مشروعات مشتركة وتحقيق التكاملية وليس التنافسية ، لافتا إلى أن اتفاقية أغادير لم يتم الاستفادة منها حتى الآن.

بدوره دعا رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية المصرية خالد أبو المكارم المستثمرين ورجال الأعمال الأردنيين للاستثمار في مصر والاستفادة من قانون الاستثمار الجديد والمميزات التي تمنحها الحكومة للمستثمرين بغرض تحقيق التكامل بين البلدين وليس التنافسية.

وبين ان المعرض القادم سيكون مختلفا لأنه ليس لعرض المنتجات والبيع وإنما للتعاون مع الجانب الأردني(غرفتا تجارة وصناعة الأردن والصناع والتجار الأردنيون) وتطوير الشراكة بين الجانبين.

وفيما يتعلق بحجم الصادرات المصرية إلى السوق الأردنية ، اوضح ابو المكارم إنها بلغت خلال العام 2012 نحو 827 مليون دولار مقابل 704 ملايين دولار خلال العام 2013 ثم إلى 549 مليون دولار خلال العام 2014 فيما بلغت وارداتها من الأردن خلال الفترة محل القياس بلغت 120 مليون دولار ثم 118 مليونا ثم 112 مليونا.

ومن جهته قال رئيس اتحاد غرف الصناعة والطباعة والتغليف المصرية خالد عبده إن حجم الصادرات المباشرة وغير المباشرة لهذا القطاع بلغت 9 مليارات جنيه وهو ما يمثل 9ر8 بالمئة من حجم صادرات مصر السلعية ، قائلا "إننا نسعى جاهدين للتعاون مع الشركاء العرب في تعاون ثنائي بمجالات صناعات التعبئة والتغليف".

بدوره بين رئيس غرفة صناعة الأردن عدنان أبو الراغب اهمية ما وصلت إليه الصناعة الأردنية وجودتها والدخول إلى كافة الأسواق العربية والأجنبية, مشيرا إلى أن الصناعات الكيماوية في الأردن هي ثاني أكبر قطاع صناعي بحجم صادرات تزيد على مليار دينار أردني.

من جهته دعا عضو مجلس ادارة غرفة تجارة الاردن خالد حبنكة المستثمرين في القطاع التجاري الاستفادة من العروض المقدمة في تطوير اعمالهم والتي ستتواجد على مدار 3 ايام في معرض 4 بي عمان , والذي يعتبر الفرصة المثلى لمواكبة التطورات المهمة وتبادل الخبرات في هذا المجال تعزيزا لفرص الاستثمار.

وبين ان التسهيلات التي يتمتع بها المستوردون والمصدرون من والى الاقطار العربية وتركيا من اعفاءات جمركية وسهولة النقل البري كفيلة بتعظيم التجارة البينية .

و على هامش المؤتمر تم توقيع اتفاقية عربية لتشجيع صناعة اقامة المعارض البينية العربية, ووقعت الاتفاقية بين مجموعة افاق الاردنية وشركة سافر للخدمات التجارية واقامة المعارض والمؤتمرات السعودية .

وحضر المؤتمر السفيران الايراني و الاوكراني في عمان والملحق التجاري في السفارة المصرية وعضو مجلس الاعمال بالرياض وحشد كبير من المستثمرين ورجال الاعمال .

--(بترا) ر ش/ف ق/حج 14/2/2016 - 04:30 م
 
 
حفظ طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2017
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس