RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الإثنين ,  22/1/2018   <<    بترا   النواب يناقش 14 سؤالاً ويقر قانون التعليم العالي   بترا   الصفدي يلتقي أعضاء مجلس أمناء مركز نظامي جانجافي الدولي   بترا   رئيس مجلس الاعيان يثمن مواقف الملك الصلبة في الدفاع عن حقوق الاردنيين   بترا   الملك يستقبل وفدا من أعضاء مجلس أمناء مركز نظامي جانجافي الدولي   بترا   الملك يستقبل وفد مجلس العلاقات العربية والدولية   بترا   الملك يلتقي نائب الرئيس الأمريكي في قصر الحسينية   بترا   الملقي: وضع السقوف السعرية للخبز في اليوم الذي يلي تقديم الدعم لموظفي القطاع العام والعسكريين والمتقاعدين ومنتفعي المعونة   بترا   الاعيان يبحث تحويل مضامين الأوراق النقاشية الى مسارات عمل   بترا   الملكة رانيا العبدالله تتابع الخطوات النهائية لإطلاق منصة إدراك للتعليم المدرسي   بترا   الغاز الطبيعي ينتج 87 % من الكهرباء المولدة العام الماضي   بترا   الحكومة الفلسطينية: فرض السيادة الإسرائيلية على المستوطنات تثبيت للاحتلال   بترا   "المعلمين": التعديلات المقترحة على قانون النقابة تحفظ حقوق منتسبيها   بترا   مزاد لبيع أرقام لوحات مركبات الاربعاء المقبل   بترا   انجاز فندق بانوراما ضانا   بترا   435708 مستوطنين يعيشون في 150 مستوطنة بالضفة الغربية   بترا   غاز المدفأة يتسبب بإصابة 4 أشخاص   بترا   الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا   بترا   متطرفون يقتحمون مقامات دينية في قرية عورتا جنوب نابلس   بترا   مقتل عسكريين اميركيين بتحطم هليكوبتر في كاليفورنيا   بترا   آلاف الكنديات يتظاهرن ضد ترمب بعد عام على تنصيبه   بترا   زعيم الجمهوريين في "الشيوخ الاميركي" يدعو للتصويت على الموازنة الاثنين   بترا   كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي الثلاثاء >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
فوربس: 2000 ملياردير بالعالم بينهم 227 امرأة
 
 نيويورك 20 آذار (بترا)- قالت مجلس فوربس المتخصصة، ان عدد مليارديرات العالم يتجاوز 2000 وان مكتشف الميكروسوفت، بيل غيتس أولهم بثروة تقدر بـ 86 مليار دولار.

وهيمنت مجموعة من الاميريكيين، على أكبر 10 أغنياء، حيث بقي غتيس على رأس القائمة للسنة الرابعة على التوالي تلاه رئيس شركة بيركشاير هاثاواي، وارن بافيت بثروة تقدر بنحو 75.6 مليار دولار بقفزة مقدارها 14.8 مليار عن قائمة العام الماضي 2016. وانتقل مؤسس أمازون جيف بيزوس إلى المرتبة الثالثة مع أكبر مكاسب لأي شخص على هذا الكوكب، بزيادة قدرها 27.6 مليار دولار إلى ثروته البالغة 72.8 مليار دولار فيما جاء مكتشف الفيسبوك، مارك زوكربيرج (خامسا) وحل مؤسس شركة أوراكل، لاري إليسون سابعا. وحصل الاسباني أمانتيو أورتيغا من سلسلة الملابس الإسبانية زارا على المركز الرابع، والمكسيكي كارلوس سليم على المركز السادس والاخوين تشارلز وديفيد كوخ في المركزين الثامن والتاسع فيما تربع عمدة مدينة نيويورك السابق ومؤسس بلومبرج نيوز، مايكل بلومبرغ عاشرا.

اما الرئيس الاميركي، دونالد ترامب فقد تراجع 220 نقطة في القائمة ووصل إلى الرقم 544 بثروة مقدارها 3.5 مليار دولار أي انخفاض قدره مليار دولار واحد عن العام الماضي. وقال مجلة فوربس اليوم أن هناك 183 مليارديرا تبلغ ثروتهم تريليون دولار. نسائيا، توجد في القائمة 227 امرأة، غالبيتهن، حسب المجلة، ورثن ثرواتهن.

عربيا، مع العلم ان الحلو من اصول سورية لبنانية، لكن حصل الامير الوليد بن طلال على المركز 45 بثروة مقدارها 18.7 مليار.    (بترا) م د/ اع
 
 
طباعة

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2017
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس