RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الثلاثاء ,  25/4/2017   <<    بترا   مقتل وإصابة 20 إرهابيا بعملية عسكرية للجيش اللبناني   بترا   الصين تقترح تعديل قواعد مكافحة "الإغراق"   بترا   زلزال بقوة 1ر7 درجة يضرب سواحل تشيلي   بترا   الانتخابات الفرنسية: لوبان تتنحى عن رئاسة حزب الجبهة الوطنية   بترا   كوريا الشمالية تجري تدريبات ضخمة على المدفعية الثقيلة في فونسان   بترا   طقس ربيعي معتدل حتى الخميس   بترا   وزير الخارجية يلتقي نظيره الألماني ويعقدان مؤتمرا صحفيا مشتركا   بترا   الملقي والفريق الاقتصادي الوزاري يزورون الملكية الاردنية   بترا   الملقي يرعى توقيع اتفاقيتي تعاون قضائيتين بين الاردن واستراليا   بترا   الملقي يستقبل وزير الخارجية الالماني   بترا   وزارة الاوقاف تدعو المواطنين لاستلام تصاريح الحج الخاصة بهم   بترا   الصفدي ونظيره المغربي يؤكدان استمرار العمل لتقوية العلاقات الأخوية المتميزة   بترا   إرادة ملكية بتعيين بدران رئيسا للمجلس الأعلى للمركز الوطني لتطوير المناهج وأخرى بتعيين عدد من أعضاء المجلس   بترا   القائد الأعلى يزور القيادة العامة للقوات المسلحة   بترا   الرئيس الصيني يدعو لـ "ضبط النفس" في المسألة الكورية   بترا   الملك في تغريدة على تويتر يهنئ بذكرى الإسراء والمعراج   بترا   افتتاح فعاليات اليوم العلمي السابع لمكافحة التدخين بجامعة البترا   بترا   رابطة علماء الاردن تدعو للوسطية والاعتدال ولا تعارض ادب الاختلاف   بترا   مفكرة اليوم   بترا   إنطلاق فعاليات المؤتمر العربي للمقاولات والاستثمار العقاري الثلاثاء المقبل   بترا   2741 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم   بترا   المانيا: ارتفاع كبير في الجرائم الإلكترونية   بترا   كوريا الشمالية: مستعدون لضرب الأسطول الأميركي   بترا   ترمب: في نهاية المطاف المكسيك هي من سيمول الجدار   بترا   الخارجية الأمريكية تؤكد اعتقال مواطن أمريكي في كوريا الشمالية   بترا   طقس ربيعي معتدل اليوم وغدا >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
فوربس: 2000 ملياردير بالعالم بينهم 227 امرأة
 
 نيويورك 20 آذار (بترا)- قالت مجلس فوربس المتخصصة، ان عدد مليارديرات العالم يتجاوز 2000 وان مكتشف الميكروسوفت، بيل غيتس أولهم بثروة تقدر بـ 86 مليار دولار.

وهيمنت مجموعة من الاميريكيين، على أكبر 10 أغنياء، حيث بقي غتيس على رأس القائمة للسنة الرابعة على التوالي تلاه رئيس شركة بيركشاير هاثاواي، وارن بافيت بثروة تقدر بنحو 75.6 مليار دولار بقفزة مقدارها 14.8 مليار عن قائمة العام الماضي 2016. وانتقل مؤسس أمازون جيف بيزوس إلى المرتبة الثالثة مع أكبر مكاسب لأي شخص على هذا الكوكب، بزيادة قدرها 27.6 مليار دولار إلى ثروته البالغة 72.8 مليار دولار فيما جاء مكتشف الفيسبوك، مارك زوكربيرج (خامسا) وحل مؤسس شركة أوراكل، لاري إليسون سابعا. وحصل الاسباني أمانتيو أورتيغا من سلسلة الملابس الإسبانية زارا على المركز الرابع، والمكسيكي كارلوس سليم على المركز السادس والاخوين تشارلز وديفيد كوخ في المركزين الثامن والتاسع فيما تربع عمدة مدينة نيويورك السابق ومؤسس بلومبرج نيوز، مايكل بلومبرغ عاشرا.

اما الرئيس الاميركي، دونالد ترامب فقد تراجع 220 نقطة في القائمة ووصل إلى الرقم 544 بثروة مقدارها 3.5 مليار دولار أي انخفاض قدره مليار دولار واحد عن العام الماضي. وقال مجلة فوربس اليوم أن هناك 183 مليارديرا تبلغ ثروتهم تريليون دولار. نسائيا، توجد في القائمة 227 امرأة، غالبيتهن، حسب المجلة، ورثن ثرواتهن.

عربيا، مع العلم ان الحلو من اصول سورية لبنانية، لكن حصل الامير الوليد بن طلال على المركز 45 بثروة مقدارها 18.7 مليار.    (بترا) م د/ اع
 
 
طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2017
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس