RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الإثنين ,  26/6/2017   <<    بترا   الزراعة تدعو المزارعين لاتخاذ اجراءات تقلل من آثار موجة الحر   بترا   متحف الاطفال يصمم برنامجا احتفاليا خاصا بعيد الفطر   بترا   وفاة 6 أشخاص وإصابة 38 بحادث تدهور حافلة معتمرين في الطفيلة   بترا   اجواء حارة وجافة خلال الايام المقبلة   بترا   وزير الصحة يشارك الكوادر الصحية في مستشفى النديم بمادبا والزرقاء الحكومي الجديد في اول ايام عيد الفطر السعيد   بترا   مادبا: إجراءات أمنية صارمة تسهم بحركة تسوق غير مسبوقة   بترا   ترمب يوافق على بيع طائرات بدون طيار الى الهند   بترا   اميركا : نواب يقترحون على ترمب الخروج من معاهدة ترسانة الصواريخ النووية   بترا   اعادة التيار الكهربائي لمستشفى معاذ بن جبل في الشونة الشمالية   بترا   اختتام بطولة نادي معدي الرمضانية الرابعة   بترا   رئيس الوزراء الكندي يهنىء المسلمين بعيد الفطر المبارك   بترا   آلاف المواطنين يشاركون في صلاة العيد   بترا   الدفاع المدني يتعامل مع 147 حادثا مختلفا   بترا   الملك يشارك المصلين أداء صلاة عيد الفطر في مسجد الهاشمية ويتقبل التهاني في قصر الحسينية   بترا   اجواء جافة وحارة في جميع مناطق المملكة >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
فوربس: 2000 ملياردير بالعالم بينهم 227 امرأة
 
 نيويورك 20 آذار (بترا)- قالت مجلس فوربس المتخصصة، ان عدد مليارديرات العالم يتجاوز 2000 وان مكتشف الميكروسوفت، بيل غيتس أولهم بثروة تقدر بـ 86 مليار دولار.

وهيمنت مجموعة من الاميريكيين، على أكبر 10 أغنياء، حيث بقي غتيس على رأس القائمة للسنة الرابعة على التوالي تلاه رئيس شركة بيركشاير هاثاواي، وارن بافيت بثروة تقدر بنحو 75.6 مليار دولار بقفزة مقدارها 14.8 مليار عن قائمة العام الماضي 2016. وانتقل مؤسس أمازون جيف بيزوس إلى المرتبة الثالثة مع أكبر مكاسب لأي شخص على هذا الكوكب، بزيادة قدرها 27.6 مليار دولار إلى ثروته البالغة 72.8 مليار دولار فيما جاء مكتشف الفيسبوك، مارك زوكربيرج (خامسا) وحل مؤسس شركة أوراكل، لاري إليسون سابعا. وحصل الاسباني أمانتيو أورتيغا من سلسلة الملابس الإسبانية زارا على المركز الرابع، والمكسيكي كارلوس سليم على المركز السادس والاخوين تشارلز وديفيد كوخ في المركزين الثامن والتاسع فيما تربع عمدة مدينة نيويورك السابق ومؤسس بلومبرج نيوز، مايكل بلومبرغ عاشرا.

اما الرئيس الاميركي، دونالد ترامب فقد تراجع 220 نقطة في القائمة ووصل إلى الرقم 544 بثروة مقدارها 3.5 مليار دولار أي انخفاض قدره مليار دولار واحد عن العام الماضي. وقال مجلة فوربس اليوم أن هناك 183 مليارديرا تبلغ ثروتهم تريليون دولار. نسائيا، توجد في القائمة 227 امرأة، غالبيتهن، حسب المجلة، ورثن ثرواتهن.

عربيا، مع العلم ان الحلو من اصول سورية لبنانية، لكن حصل الامير الوليد بن طلال على المركز 45 بثروة مقدارها 18.7 مليار.    (بترا) م د/ اع
 
 
طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2017
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس