RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الجمعة ,  25/5/2018   <<    بترا   السفير الصيني يشارك في افطار تكية أم علي   بترا   العمري يبحث سبل تعزيز التعاون الإعلامي مع (يونا)   بترا   احباط محاولة سلب بنك بعمان والقبض على المشتبه به   بترا   الملك ينعم على عدد من مؤسسات الوطن ورواد العطاء والإنجاز بأوسمة ملكية بعيد الاستقلال   بترا   الملك يرعى الاحتفال الوطني بمناسبة العيد الثاني والسبعين للاستقلال   بترا   بدء الاجراءات التنفيذية لمشروع النقل الحضري في جرش   بترا   الأردنيون يحتفلون بالعيد الـ72 لاستقلال المملكة غدا   بترا   اسرائيل تصادق على بناء الاف الوحدات الاستيطانية بالضفة الغربية   بترا   اليمن تعلن جزيرة سقطرى محافظة منكوبة بسبب إعصار ماكونو   بترا   فقدان 7 أشخاص جرّاء غرق سفينة في البحر الأصفر   بترا   الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا   بترا   واشنطن تدرس خفض تمويل وكالات اممية لضمها فلسطين   بترا   طقس معتدل اليوم وغدا   بترا   ألمانيا والصين تؤيدان الاتفاق النووي مع إيران   بترا   مادبا:افطار رمضاني بكنيسة الروم الكاثوليك- ماعين   بترا   ترمب يدرس فرض رسوم على السيارات المستوردة بنسبة 25%   بترا   كندا تخصص 300 مليون دولار لمساعدة مسلمي الروهينجا   بترا   3270 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم   بترا   ايطاليا: مصرع شخصين واصابة اخرين بخروج قطار عن مساره >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
تحذير أممي من احتمال تصاعد الصراع في جنوب السودان
 
نيويورك 7 كانون الاول (بترا)- حذر وكيل الأمين العام لعمليات حفظ السلام، جان- بيير لاكروا، من احتمال تصاعد الصراع العسكري بين القبائل في جنوب السودان مع بدء موسم الجفاف.

وقال لاكروا في إحاطة قدمها لمجلس الأمن الدولي الذي اجتمع اليوم الخميس للبحث في الوضع في جنوب السودان، إن المدنيين سيعانون من عواقب أي تصعيد للعنف، مضيفا أننا لا نستطيع الوقوف مكتوفي الأيدي ونراقب ما يحصل.

ودعا المجلس إلى أن يظل يقظا وأن يبذل جهدا أكبر لإدانة العنف ووقفه، وحماية المدنيين، وتسهيل التوصل إلى تسوية سياسية للصراع على وجه السرعة.

وعبر لاكروا عن اعتقاده أن كلا من "منتدى إعادة التأهيل رفيع المستوى" و"الحوار الوطني" يمكن أن يعالجا الأزمة المتصاعدة إذا ما تم التنسيق بشكل جيد لكنه اضاف ان القتال لا يمكن أن يستمر جنبا إلى جنب مع الجهود المبذولة لصياغة سلام دائم. هما ببساطة يتعارضان. ويجب ألا نسمح للتكتيكات التي رأيناها من قبل بإحباط التغيير في المسار".

--(بترا) م د/رع/أس
7/12/2017 - 11:42 م
 
 
طباعة

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2018
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس