RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الخميس ,  24/5/2018   <<    بترا   الملك والرئيس المصري يعقدان مباحثات في القاهرة   بترا   مندوبا عن الملك، ولي العهد يفتتح محطة "كينغز أكاديمي" للطاقة الشمسية   بترا   الملك يصل إلى القاهرة   بترا   الملك يغادر إلى مصر   بترا   الاستقلال جوهر الانجازات الوطنية عبر مسيرة الدولة الأردنية   بترا   الملكية الأردنية وتكية ام علي تبرمان شراكة لكفالة 50 أسرة   بترا   الأزهرُ يحتفل بذكري تاسيسه الثامنة والسبعين بعد الألف   بترا   بنسودا: نظام "الجنائية الدولية" يسمح بالتحقيق بطلب فلسطين في جرائم اسرائيل   بترا   الاحتلال الاسرائيلي يغلق باب العامود بالقدس بالحواجز الحديدية   بترا   الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين وإصابة اثنين بالرصاص   بترا   فرنسا: السياسة الأميركية حيال إيران تعرض المنطقة للخطر   بترا   الجامعة العربية تتهم اسرائيل بتصفية أسير مقدسي   بترا   الاحتلال يقصف موقعا وقاربين لكسر الحصار في غزة   بترا   إندونيسيا تحظر دخول الإسرائيليين لأراضيها   بترا   طقس معتدل حتى الجمعة >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
19 مشرفا تربويا يجتازون تدريبا في مهارات الإنجليزية في أكاديمية الملكة رانيا
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
عمان 17 أيار (بترا) - أنهى 19 مشرفا تربويا تدريبهم ضمن برنامج تطوير مهارات اللغة الإنجليزية المخصصة للمعلمين في مناطق اللاجئين السوريين الذي نظمته أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين بالشراكة مع مركز تطوير التعليم البريطاني.

وهدف البرنامج، الذي يعمل على تطوير مهارات القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة، الى تدريب المشرفيين لتقديم الدعم للمعلمين البالغ عددهم 310 معلمين يعملون في مدارس الفترة المسائية المخصصة للطلبة السوريين في مديريات التربية والتعليم في الوسط والشمال.

وشمل التدريب ورش عمل حول كيفية تطوير مهارات اللغة الإنجليزية، وبما يتلاءم مع المنهاج المعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم، وتقديم الدعم الفني للمعلمين وكيفية تفعيل قراءة القصص داخل الغرفة الصفية.

وتم خلال البرنامج استهداف عدد من المعلمين طيلة العام الدراسي بمجموعة من الورشات التدريبية، ومتابعتهم بالميدان وداخل الغرفة الصفية من خلال المشرفين، وتزويدهم بأدوات تساعدهم في التطبيق والممارسة العملية للتدريس.

كما تم خلال البرنامج أيضا تم تزويد المدارس المشاركة وعددها 92 مدرسة بمجموعة قصص من مختلف المستويات، بواقع 84 نسخه لكل مدرسة.

وقال الرئيس التنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، هيف بنيان، ان الاكاديمية تدرك تماما احتياجات المعلمين في الميدان، وتسعى للنهوض بنوعية التدريب المقدم لهم.

واعتبر الدكتور تشير تشيز من مركز تطوير التعليم البريطاني، الذي حضر حفل تخريج المشاركين، أن هذا البرنامج التدريبي يسهم في تحسين نوعية التعليم المقدم للأطفال من اللاجئين السوريين في المملكة.

وبين أنه تم تصميم البرنامج لمساعدة المشرفين لتشخيص المشاكل داخل الغرف الصفية، ورفد بأدوات الدعم الفني والارشادي للمعلم.

بدورها، أشارت لينا أغاجنيان من المركز البريطاني بالتعاون والشراكة مع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين وما أظهره المشرفون والمعلمون من التزام ورغبة في تحسين مستوى أدائهم، مبينة أن المركز يتطلع لتعزيز شراكاته مع الأكاديمية في هذا المجال.

--(بترا) م خ/ آ ج /س ق 17/5/2018 - 11:52 ص
 
 
السابق حفظ طباعة التالي

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2018
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس