RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الخميس ,  24/5/2018   <<    بترا   الملك والرئيس المصري يعقدان مباحثات في القاهرة   بترا   مندوبا عن الملك، ولي العهد يفتتح محطة "كينغز أكاديمي" للطاقة الشمسية   بترا   الملك يصل إلى القاهرة   بترا   الملك يغادر إلى مصر   بترا   الاستقلال جوهر الانجازات الوطنية عبر مسيرة الدولة الأردنية   بترا   الملكية الأردنية وتكية ام علي تبرمان شراكة لكفالة 50 أسرة   بترا   الأزهرُ يحتفل بذكري تاسيسه الثامنة والسبعين بعد الألف   بترا   بنسودا: نظام "الجنائية الدولية" يسمح بالتحقيق بطلب فلسطين في جرائم اسرائيل   بترا   الاحتلال الاسرائيلي يغلق باب العامود بالقدس بالحواجز الحديدية   بترا   الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين وإصابة اثنين بالرصاص   بترا   فرنسا: السياسة الأميركية حيال إيران تعرض المنطقة للخطر   بترا   الجامعة العربية تتهم اسرائيل بتصفية أسير مقدسي   بترا   الاحتلال يقصف موقعا وقاربين لكسر الحصار في غزة   بترا   إندونيسيا تحظر دخول الإسرائيليين لأراضيها   بترا   طقس معتدل حتى الجمعة >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
السفيرة العراقية: اكثر من 18 الف طالب عراقي يدرسون في الاردن
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
عمان 17 ايار(بترا)- صالح الخوالدة- قالت السفيرة العراقية في عمان صفية السهيل، ان اكثر من 18 الف طالب عراقي يتلقون تعليمهم في مختلف المراحل الدراسية في الاردن، لافتة الى ان التعاون العلمي والاكاديمي بين البلدين متجذر.

وخلال حفل نظمته السفارة اليوم الخميس، لتكريم الباحثة الاردنية الدكتورة حنان عطا شملاوي من الجامعة الاردنية بعد فوزها بجائزة "مؤسسة بحر العلوم للابداع" اشارت السفيرة السهيل، الى ان اكثر من 100 الف اردني تخرجوا من الجامعات العراقية وتبوأوا اعلى وارفع المناصب في الاردن، وهناك عراقيون تخرجوا من الجامعات الاردنية ايضا تبوأوا مناصب رفيعة في العراق.

واشارت الى ان الجائزة التي حصلت عليها الباحثة شملاوي تاتي في اطار تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، لافتة الى ان العلاقات السياسية علاقات متميزة على مختلف.

واشار ممثل "مؤسسة بحر العلوم للابداع" زيد محمد بحر العلوم، الى ان هذه الجائزة تطلقها مؤســسـة بحـــر العلــــوم الخيريــــــة من حـاضرة العراق العلمية – النجف الاشرف تثمينا للجهود المعرفيــة وتعزيــزا لمسار الابداع واحتفــاءً بالعلم والعلمـــاء وتخليـدا لذكـــــرى العلامة الدكتور محمد بحر العلوم احد اعمدة العراق بهدف تحسين العملية العلمية والنهوض بالعلم والعلماء والبحوث العلمية بما ينعكس ايجابا على البلد والامة.

من جانبها، عبرت الباحثة الدكتورة حنان شملاوي عن تقديرها للسفارة العراقية ومؤسسة بحر العلوم على تكريمها، مؤكدة ان هذا الفوز يشكل دافعا معنويا كبيرا لها لمواصلة ابداعها العلمي.

واكد الملحق الثقافي العراقي الدكتور حيدر كامل زيدان ان فوز شملاوي يعكس مهنية الجائزة والقائمين عليها.

وفي رسالة الدكتوراة التي قدمتها في التنمية الاقتصادية، وضعت شملاوي مقياسا الكترونيا لقياس ما حققته المراة في مجال التمكين. واشرفت على البحث الدكتورة نهيل سقف الحيط من الجامعة الاردنية.

حضر الحفل الذي اقيم في السفارة العراقية بعمان، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية الدكتور احمد محجوب وعدد من العلماء والاساتذة والباحثين في الجامعات الاردنية والعراقية.

--(بترا) ص خ /س ق 17/5/2018 - 12:59 م
 
 
السابق حفظ طباعة التالي

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2018
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس