RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الثلاثاء ,  3/5/2016   <<    بترا   الملك يهنئ بالعيد الوطني لبولندا   بترا   الطراونة: القضاء على الارهاب يكون بالحل العسكري والحرب الفكرية   بترا   النسور يلتقي وفد كبار مساعدي مجلسي الشيوخ والنواب الاميركيين   بترا   الملك يعرب عن اعتزازه بما يبذله العمال من أبناء الوطن وبناته   بترا   الاعيان يقر التعديلات الدستورية ، وتعديل 6 قوانين انسجاما معها   بترا   الاحتلال يلاحق الصيادين في لقمة عيشهم ببحر غزة   بترا   مقتل 15 داعشيا في قصف للتحالف غربي العراق   بترا   تراجع الواردات الأميركية من الغاز إلى أدنى مستوى منذ 986   بترا   الملك يعود إلى أرض الوطن   بترا   اعتقال 213 مقدسياً نيسان الماضي   بترا   المومني: واقع الإعلام العربي يتطلب اجتراح أفكار جديدة وبناءة   بترا   أول سفينة سياحية اميركية تغادر إلى كوبا منذ نصف قرن   بترا   الاحتلال يتوغل في رفح جنوب قطاع غزة   بترا   مدير الاستخبارات المركزية الأمريكية: داعش ليس تنظيما بل ظاهرة   بترا   طقس ربيعي ومعتدل اليوم وحار غدا >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
يوم للأمن والسلامة العامة بمناسبة يوم السلامة العالمي
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
العقبة16تشرين الاول (بترا)- نظمت شركة ميناء حاويات العقبة اليوم الثلاثاء، يوما للأمن والسلامة العامة بمناسبة يوم السلامة العالمي لمحطات الحاويات الذي تقيمه الشركة الأم في مختلف موانئها في عدد من دول العالم تحت شعار "حان وقت التدخل" برعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين.

وقال المحادين خلال فعاليات اليوم، إن الالتزام بسياسات السلامة العامة يعكس اهتمامنا الحقيقي بثروتنا البشرية وبشركائنا وببيئة العقبة أيضاً.

واضاف "لقد حان وقت التدخل لتصحيح الأخطاء والحد من المخاطر التي يتعرض لها العاملون في المؤسسات لتجسيد مثالا يحتذى في السلامة العامة لجميع المؤسسات في القطاعين العام والخاص، ولدى مؤسساتنا الوطنية الخبرة التي تمكنها من أن تكون مرجعاً موثوقاً لصياغة ممارسات مؤسسية تجعل من الالتزام بقواعد السلامة العامة ثقافة لا مجرد إجراءات".

من جهته، أكد المدير التنفيذي لشركة ميناء حاويات العقبة سورين هانسين، أهمية إجراءات السلامة في نطاق عملهم، مبينا مدى التزام ميناء حاويات العقبة بالحفاظ على سلامة موظفيه وشركائه في العمل؛ من خلال عقد برامج تدريبية شاملة، وحرص الشركة على مراقبة اتباع إجراءات السلامة في العمل، إضافة إلى صياغة سياسات وقوانين وتطبيقها في مختلف جوانب العمل.

كما أكد هانسين حرص الشركة على ألا يواجه أي من موظفيها اي إصابة ولو كانت بسيطة أثناء تأديتهم أعمالهم.

واوضح أن من شأن هذه الوسائل الحديثة حماية العاملين وجميع الأطراف ذات العلاقة مع الميناء من أي خطر قد يقع كون الميناء يتعامل مع آليات وروافع عملاقة، مشيرا الى حصول ميناء حاويات العقبة على جائزة الضمان الاجتماعي للصحة والسلامة والعامة.

وعرض المدير الاقليمي لشؤون الموظفين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا في شركة "أي بي ام" بيتر جايكوبسون السياسات المتبعة في محطة الحاويات الدولية إي بي ام، بالسلامة العامة ومدى ساعات العمل، مبينا خطورة تغييب بعد السلامة العامة وانعكاساته على العامل والعمل والبيئة المحيطة.

واشتملت فعاليات اليوم على مجموعة من الأنشطة مثل تنظيم تمارين سلامة وعمليات فتح واغلاق حاويات عملاقة من قبل عمال وفنيين من اصحاب الاختصاص.

يشار إلى أن احتفال شركة ميناء حاويات العقبة بيوم السلامة العالمي هو جزء من سلسلة الفعاليات والأنشطة التي تحرص محطة الحاويات الدولية على تنظيمها.

--(بترا) ع ق/م ت/هـ ط 16/10/2012 - 05:30 م
 
 
حفظ طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2016
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس