RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الجمعة ,  1/7/2016   <<    بترا   الخارجية : الطفل المصاب بتفجيرات أتاتورك ما زال حيا   بترا   الملقي يدعو لتشكيل مجلس تنسيقي لتوحيد جهود صناديق ومؤسسات التمويل الحكومية   بترا   حمده مسلم تتمسك بالماضي الجميل وتأكل مما تصنع   بترا   البنك العربي الاسلامي يمدد فترة تخفيض نسبة المرابحة   بترا   الملك يهنئ بالأعياد الوطنية لعدد من الدول الصديقة   بترا   الملك يغادر أرض الوطن للمشاركة بأعمال الملتقى الاقتصادي في صن فالي   بترا   "الاعيان" يوزع مساعدات في الاغوار الجنوبية   بترا   الملقي: اولوية تنفيذ العطاءات الحكومية للشركات التي توظف اردنيين   بترا   هليل يدعو الى تحري هلال شوال مساء الاثنين   بترا   183 موقعا اخباريا مرخصا من هيئة الاعلام   بترا   12 قتيلا و3 جرحى في انفجار بالعاصمة الصومالية   بترا   الامير زيد يدعو لوقف انتهاكات حقوق الإنسان ضد الروهينجا في ميانمار   بترا   3 الاف طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي   بترا   "الخارجية" تعلن وفاة اردنية ثانية في تفجيرات مطار اتاتورك   بترا   طقس معتدل حتى السبت >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
مركز ميكانيك للآليات الثقيلة بالاغوار الجنوبية يفوز بجائزه دولية
 
الكرك 13 كانون الثاني (بترا)- خلدون الحباشنة- فاز مشروع مركز ميكانيك الآليات الثقيلة بالاغوار الجنوبية اخيرا باحدى جوائز بنك سيتي الدولية، لكونه أفضل مشروع إنتاجي مدر للدخل في اللواء، ولفكرته الإبداعية وجدواه الاقتصادية، بحسب صاحب المشروع رزق العشوش.

وقال العشوش لـ (بترا) اليوم الاحد: ان المشروع حوّل خمسة أفراد عاملين لديه من حالة الفقر إلى منتجين مما انعكس ايجابا على مستوى معيشة عائلاتهم.

واضاف ان الإبداع والإرادة كفيلان بالانجاز مبينا ان المشروع الممول من مديرية التنمية الاجتماعية ركز على انشاء مركز صيانة للآليات الثقيلة، اذ ان هذه الخدمة غير متوافرة في المنطقة التي يكث فيها استعمال شاحنات النقل والآليات الزراعية.

وعن فكرة المشروع قال : كنت عاطلا من العمل، فعملت أجيرا في ورش صناعية لفترات متقطعة دون دخل ثابت ثم حصلت على قرض من مديرية التنمية الاجتماعية مقداره ثلاثة الاف دينار لتحويل الفكرة الى واقع اصبح قصة نجاح وفرت فرص عمل ودخلا جيدا لي وللعاملين معي .

وقال مدير التنمية جمعه العشوش المبادرة : ان إرادة التغيير الاجتماعي محرك رئيسي للتنمية، مشيرا الى سعي المديرية لتعزيز توجهات الشباب نحو تغيير ثقافة تلقي المساعدة إلى التوسع في المشاريع الإنتاجية المدرة للدخل.

واضاف ان المشروع توظيف حقيقي للأموال واستثمار قابل للنجاح وأنموذج لفكرة رائده بدعم من مديرية التنمية الاجتماعية بالتعاون مع مؤسسة نهر الأردن مبينا أن 65 طلبا قدمت للاستفادة من برنامج الأسر المنتجة خلال العام الماضي تمت الموافقة على خمسة منها، فيما تم تأهيل 82 مشروعا قائما بكلفة إجمالية تقارب 200 ألف دينار .

وأشار إلى تطور عمل الجمعيات الخيرية في اللواء بتشكيل ائتلاف من سبع جمعيات لانشاء مشاريع كبرى منها مشروع المخبز الآلي الذي بلغت كلفته 150 ألف دينار تبرعت بها شركة البوتاس.

المستشار في مركز تعزيز الإنتاجية في الكرك وائل الصرايرة بين أن المشاريع المدرة للدخل والتي تعتمد أفكارا إبداعية محط اهتمام ودعم وزارة التخطيط والتعاون الدولي، موضحا دور مركز التعزيز في بيان الجدوى الاقتصادية لاي مشروع قبل البدء بتنفيذه سواء اكانت مشاريع كبيرة أم صغيرة في المجالات المتعددة.

خ ح /م ب
13/1/2013 - 12:18 م
 
 
طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2016
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس