RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الجمعة ,  1/8/2014   << >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
بحث التعاون بين الجمعية الاردنية والنقابة اليمنية للأخصائيين الاجتماعيين
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
عمان 18 كانون الثاني (بترا)- بحث رئيس الجمعية الاردنية للأخصائيين الاجتماعيين الدكتور حمود عليمات مع الامين العام المساعد لنقابة الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين اليمنيين أمين المفلحي سبل التعاون بين الطرفين.

وعرض عليمات خلال اللقاء اليوم الجمعة التطورات التي اصابت العمل الاجتماعي عموما والخدمة الاجتماعية محليا ،وابرز المراحل العملية والاكاديمية التي جعلت من الاردن بلدا متقدما في مجال العمل الاجتماعي عموما.

واضاف ان الجمعية ترحب باي تعاون مع الاشقاء العرب ، مبديا استعدادها الى جانب استعداد المختصين والخبراء في المجال لنقل خبرتهم للأشقاء في اليمن.

ودعا الى سرعة ترجمة الرغبة بالتعاون الى اليات رسمية موثقة ليتمكن من خلالها الطرفان من وضع الخطط والبرامج المتبادلة وترجمتها على ارض الواقع، مشيدا بالزملاء اليمنيين الذين تمكنوا من رسم حالة نجاح بارزة خلال فترة قصيرة من تأسيس نقابتهم.

من جانبه ، اشار المفلحي الى رغبة النقابة اليمينة بالاستفادة من الخبرة الاردنية ونقل تجربة الاجتماعيين الى اليمن ، مبينا انه رغم تشابه بعض المعوقات التي يواجهها العمل الاجتماعي عموما في البلدين الا ان الاردن خطى خطوات متقدمة بهذا المجال.

واشاد المفلحي بالتعاون الاردني والاجراءات التي اتبعها ما جعله متقدما علميا وعمليا ، لا سيما بظل اهتمام الجامعات بتدريس وتطوير تخصصات العمل الاجتماعي المختلفة ومنحها مختلف انواع الشهادات الاكاديمية ما عكس اهتماما كبيرا بمجالات العمل الاجتماعي.

وقال بان نقابتهم بدأت خطوات نحو تأسيس الاتحاد العربي للأخصائيين الاجتماعيين ، طالبا دعم الاردن لتحقيق الفكرة التي ابدت عدة دول رغبة بدعمها.

وكان المفلحي التقى خلال الايام التي زار بها الاردن مجموعات مختلفة من الاخصائيين الاجتماعيين الممتهنين للعمل في قطاعات العمل الاجتماعي المختلفة .

واتفق الجانبان على الاعداد لتوقيع بروتوكول تعاون وتكامل يحقق تبادل الخبرة وتكامل العمل نحو تطوير تخصصات العمل الاجتماعي المختلفة ، اضافة الى الاتفاق على ضرورة اعتماد كل طرف بالأخر كممثل وحيد وذات شرعية لقطاعات العمل الاجتماعي في كلا البلدين.

كما اتفقا على تبادل الدراسات والابحاث ذات العلاقة بأعمالهما ، والتشارك بتنفيذ اعمال اخرى تحقق الفائدة لمجالات عملهما.

وحضر اللقاء امين سر الجمعية الاردنية الدكتور محمود وريكات وعضوها مجدي حمدان.

يشار الى ان الخبرة الاردنية في مجال تنظيم وتوحيد جهود الاخصائيين الاجتماعيين تعود الى بداية السبعينيات من القرن الماضي ، فيما لا زالت التجربة اليمنية حديثة النشأة اذ بدأت فعليا عقب التغييرات السياسية التي شهدتها الجمهورية اليمنية الشقيقة مؤخرا.

--(بترا) م ش/رع/ح أ 18/1/2013 - 03:11 م
 
 
حفظ طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2014
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس