RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الخميس ,  24/5/2018   <<    بترا   الملك والرئيس المصري يعقدان مباحثات في القاهرة   بترا   مندوبا عن الملك، ولي العهد يفتتح محطة "كينغز أكاديمي" للطاقة الشمسية   بترا   الملك يصل إلى القاهرة   بترا   الملك يغادر إلى مصر   بترا   الاستقلال جوهر الانجازات الوطنية عبر مسيرة الدولة الأردنية   بترا   الملكية الأردنية وتكية ام علي تبرمان شراكة لكفالة 50 أسرة   بترا   الأزهرُ يحتفل بذكري تاسيسه الثامنة والسبعين بعد الألف   بترا   بنسودا: نظام "الجنائية الدولية" يسمح بالتحقيق بطلب فلسطين في جرائم اسرائيل   بترا   الاحتلال الاسرائيلي يغلق باب العامود بالقدس بالحواجز الحديدية   بترا   الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين وإصابة اثنين بالرصاص   بترا   فرنسا: السياسة الأميركية حيال إيران تعرض المنطقة للخطر   بترا   الجامعة العربية تتهم اسرائيل بتصفية أسير مقدسي   بترا   الاحتلال يقصف موقعا وقاربين لكسر الحصار في غزة   بترا   إندونيسيا تحظر دخول الإسرائيليين لأراضيها   بترا   طقس معتدل حتى الجمعة >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
الامير رعد يشيد ببرنامج الايام الوطنية للتشغيل
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
عمان 11 شباط (بترا)- من محمد قطيشات-اشاد سمو الامير رعد بن زيد رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين ببرنامج الايام الوطنية للتشغيل الذي تنظمه وزارة العمل في المركز الثقافي؛ كونه يشكل فرصة للاردنيين وبخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة للتنافس على فرص العمل التي تناسب مؤهلاتهم وقدراتهم.

ودعا سموه في زيارته اليوم الاثنين لاجنحة المؤسسات والشركات المشاركة في البرنامج الى تفهم اصحاب العمل لحق الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في العمل واشراكهم في المبادرات الوطنية للتشغيل.

كما دعا سموه الى وضع قضية الاعاقة ضمن الاستراتيجيات والخطط والبرامج التي يتم تبنيها مشددا على تأهيل الشباب على مهارات الاتصال؛ ليصبحوا قادرين على الدخول بقوة الى سوق العمل.

وقال وزير العمل الدكتور نضال القطامين ان البرنامج الذي يستمر حتى الرابع عشر من الشهر الحالي يشكل فرصة مهمة ونوعية للالتقاء المباشر بين أصحاب العمل والباحثين عن عمل لإشغال الفرص المعلنة واختيار الأنسب منهم وفق شروط ومتطلبات الوظائف، مشيرا الى ان الحملة تحقق اهدافها والدليل الإقبال الكبير من الشباب من كل المحافظات.

واضاف ان سمو الامير رعد مهتم بتفعيل قانون حقوق الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، والمادة التي تتحدث عن تشغيل 4 بالمئة منهم في مؤسسات القطاع العام والخاص.

وشاهد سموه على ارض الواقع التعيينات المباشرة لاشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة في الوظائف التي تتناسب وقدراتهم.

وقال امين عام وزارة العمل حمادة ابو نجمة ان هناك تفاهما بين الوزارة والمجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين على استخدام قاعدة البيانات الخاصة بالنظام الوطني للتشغيل واستخدام تلك البيانات لغايات التشغيل وتحديث البيانات المتعلقة بالاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الباحثين عن عمل.

واشار الى ان هناك وحدة خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة في الوزارة واخرى في المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين تعمل على ربط الباحثين عن فرص عمل منهم مع فرص العمل المناسبة لهم والتشبيك بين اصحاب العمل والباحثين عن عمل منهم.

واعلنت وزارة العمل عن توفر 310 فرص عمل في التجمعات الصناعية/سحاب، و200 فرصة عمل في مجمع الضليل الصناعي في قطاع الالبسة للاشخاص الباحثين عن عمل من ذوي الاعاقات البسيطة القادرة على العمل ، داعية اياهم لمراجعتهم لمديريات العمل في مناطقهم او الحضور الى برنامج الايام الوطنية للتشغيل في المركز الثقافي الملكي للاستفادة من هذه الفرص.

واشادت الامين العام للمجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين الدكتورة امل النحاس بفاعليات برنامج الايام الوطنية للتشغيل وبحجم مشاركة الباحثين عن العمل وعدد الشركات المشاركة وبمستوى التنظيم ، داعية الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة للمبادرة والمشاركة بهذا البرنامج للحصول على الوظيفة التي تتناسب وقدراتهم.

وطالبت بتفعيل قانون حقوق الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، والمادة التي تتحدث عن تشغيل 4بامئة منهم في مؤسسات القطاع العام والخاص وتوفير الوظائف وما يتبعها من مستلزمات لضمان استمراريتهم في العمل مثل: التسهيلات البيئية في مكان العمل وليس الوصول الى المكان فقط ولكن استخدام تلك المرافق ايضا .

وقال مدير عام صندوق التنمية والتشغيل بالوكالة ناصر كوكش: ان الصندوق يهدف إلى مكافحة الفقر والبطالة من خلال التشغيل الذاتي للباحثين عن العمل من كل المحافظات وتشجيع المواطنين على إقامة المشاريع الصغيرة وتطويرها وتوجيه الطاقات للعمل الحر والريادة.

وبين ان الصندوق اتخذ كل التسهيلات لتحقيق مساهمة فاعلة في هذا البرنامج الوطني للتشغيل ومنها: التسهيلات الخاصة بالاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ؛ لدمجهم في المجتمع عبر توفير الاقراض الميسر لهم؛ ما يمكنهم من اقامة مشاريع تتناسب وقدراتهم وتضمن لهم ولذويهم الحياة الكريمة.

واضاف كوكش ان جناح الصندوق استقبل عددا من الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الراغبين بالحصول على قروض لاقامة مشاريع خاصة بهم ومنهم المقترض حسن حمودي الذي تقدم بطلب للحصول على قرض لاقامة مركز متكامل لتعليم لغة الاشارة، مشيرا الى انه من المتوقع تمويل اكثر من 900 مشروع حتى نهاية برنامج الايام الوطنية للتشغيل من المشاريع المستهدفة للصندوق ومنها الريادية.

وخصص البرنامج اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء للراغبين بالعمل لدى مجمع الضليل الصناعي ومدينة الملك عبدالله الثاني الصناعية/ سحاب، والتجمعات الصناعية ،ومجمع الضليل الصناعي ومدينة الحسن الصناعية/ اربد والمدينة الصناعية/ الكرك والمنطقة الحرة/ الزرقاء ويومي الأربعاء والخميس 13 المقبلين للراغبين بالعمل لدى شركة اتحاد المقاولين العالمية (سي سي سي) وشركة جيفكو وشركة رودس للخرسانة ونقابة المهندسين الأردنيين ونقابة المهندسين الزراعيين وكلية الحصن الجامعية ونقابة المقاولين الأردنيين.

ويأتي البرنامج الذي جاء تحت شعار "كلنا شركاء" تنفيذا للحملة الوطنية للتشغيل التي نظمتها وزارة العمل برعاية ملكية مطلع العام الحالي واستجابة للاقبال المتزايد من قبل الباحثين عن العمل الذين سجلوا للاستفادة من الفرص التي تم الاعلان عنها خلال الحملة.

--(بترا) م ق/م ب 11/2/2013 - 04:09 م
 
 
حفظ طباعة

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2018
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس