RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الأحد ,  24/6/2018   <<    بترا   وزيرا الداخلية والاشغال يتفقدان العمل بمشروع اعادة تأهيل الطريق الصحراوي   بترا   مجلس الوزراء يقرر استمرار العمل باقتطاع 10 بالمائة من رواتب رئيس الوزراء والوزراء   بترا   برعاية ولي العهد.. انطلاق معسكرات الحسين للعمل والبناء 2018   بترا   الصحة تعلن اجراءات تقديم الخدمات الصحة لمرضى السرطان   بترا   الملك يهنىء بالأعياد الوطنية لكرواتيا وسلوفينيا وموزمبيق   بترا   الأمير الحسين يستقبل الأمير ويليام لدى وصوله إلى مطار ماركا العسكري   بترا   مجلس الوزراء يقر مجموعة من الاجراءات لترشيد الانفاق الحكومي   بترا   رئيس الوزراء يؤكد التزام الحكومة بتقوية الجهات الرقابية وتعزيز دورها في محاربة الفساد   بترا   التربية تذكر بمواعيد وإرشادات امتحان التوجيهي في دورته الصيفية المقبلة   بترا   رئيس الوزراء يوعز بمتابعة تنفيذ الخطة الوطنية لحقوق الانسان   بترا   وزيرا الداخلية والتربية والتعليم يناقشان الاجراءات المتخذة لامتحانات الثانوية العامة   بترا   المالكي يُشيد بالمواقف العربية وخاصة الاردنية الرافضة لتصفية القضية الفلسطينية   بترا   دعوة الباحثين عن عمل لتسجيل بياناتهم وتحديثها على موقع "الوطني للتشغيل"   بترا   الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا بالضفة الغربية   بترا   اجواء صيفية اليوم وغدا   بترا   المانيا: اصابة 24 شخصا بانفجار بمبنى سكني في مدينة فوبرتال   بترا   انطلاق عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية   بترا   مجلس الوزراء يناقش مضامين كتاب التكليف السامي والأطر العامّة للبيان الوزاري   بترا   اعلام التحالف يدعو لتطوير خطط اعلامية قادرة على دعم الشرعية باليمن   بترا   نائب رئيس الوزراء يلتقي زعيم حزب العمال البريطاني   بترا   محافظة يكرم الفائزين بمسابقة مشروع تحدي القراءة العربي   بترا   مؤسسة ولي العهد والبنك الأهلي يطلقان برنامج التكنولوجيا المالية الوطنية   بترا   شركة الكهرباء الأردنية تنفي تعرض بياناتها للقرصنة   بترا   بلدية برقش تباشر تنفيذ خطتها للمشاريع الخدمية   بترا   الجازي يمثل الأردن بمحكمة التحكيم الدولية   بترا   وزير المياه يعتذر لمواطني جرش   بترا   الغطاس النصرات ينهي المرحلة الثالثة بمكوثه تحت الماء يومين   بترا   السياحة تحتفل باليوم العالمي للموسيقى بالطفيلة   بترا   العثور على طفل في الطفيلة بعد فقدانه بست ساعات   بترا   "الضمان" تُطلق حزمة خدمات الكترونية جديدة   بترا   مطار على ارتفاع 1800 متر فوق قمة جبلية في الصين   بترا   المزار الجنوبي: إطلاق وثيقة للحد من تكاليف المناسبات الاجتماعية   بترا   إطلاق العقد العربي للحق الثقافي 2018 -2027   بترا   البنك المركزي يحول 6ر13 مليون دينار لشركة الصندوق الاردني للريادة   بترا   الزرقاء: اصابة سيدة وطفل بحروق بحادثين منفصلين   بترا   ترمب يطلب من كندا تعزيز الإنفاق العسكري لحلف الناتو   بترا   3948 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم   بترا   دراسة: الزهايمر يسبب داء القوباء   بترا   تقرير: ممارسات زراعية خاطئة تؤدي لتلوث المياه   بترا   تفكيك عصابتين لتهريب أطفال مهاجرين من المغرب إلى إسبانيا   بترا   غيتس يتبرع بـ4 ملايين دولار لمحاربة الملاريا   بترا   الزيتون يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان   بترا   غوتيريس يعرب عن قلقه بشأن التصعيد العسكري جنوب سوريا   بترا   طقـــس صيفي معتدل اليوم وغدا >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
الملك: لا بد من حماية الفئات الأقل دخلا والطبقة الوسطى في ظل الظروف الصعبة
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
الملك: لا بد من حماية الفئات الأقل دخلا والطبقة الوسطى في ظل الظروف الصعبة الملك: وجهت الحكومة لدراسة الإجراءات المقترحة للإصلاح المالي والنظر في الخيارات البديلة التي تحمي الأقل دخلا الملك: نحاول جهدنا لزيادة النمو الاقتصادي والحد من بطالة الشباب الملك يؤكد أهمية الوقوف يدا واحدة للمضي قدما وتجاوز التحديات عمان 11 كانون الثاني (بترا)- أكد جلالة الملك عبدالله الثاني ضرورة حماية الفئات الأقل دخلا والطبقة الوسطى، خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة.

وقال جلالته، خلال لقائه امس الثلاثاء في قصر الحسينية رئيسي مجلسي الأعيان والنواب وأعضاء المكتب الدائم في المجلسين، إنه وجه الحكومة لدراسة الإجراءات المقترحة للإصلاح المالي، والنظر في الخيارات البديلة التي تحمي الأقل دخلا، مضيفا جلالته أن زيادة نمو وتنافسية الاقتصاد الوطني يجب أن تكون الأساس في رفع سوية الاقتصاد.

وبين جلالته أن المنطقة في حالة حرب، ونحاول جهدنا لزيادة النمو الاقتصادي، والحد من بطالة الشباب في ظل الظروف الصعبة، مؤكدا جلالته أنه لا بد أن نكون واقعيين بالنسبة لما يمكن تحقيقه خلال العام الحالي.

كما أكد جلالته أنه يبذل جهودا في الخارج لتوفير الدعم اللازم للأردن، ليس لأننا غير قادرين على دعم أنفسنا، بل لأننا نتحمل أعباء غيرنا أكثر من أي دولة حولنا.

ولفت جلالته إلى أننا نمر بمرحلة من أصعب المراحل التي تواجه منطقة الشرق الأوسط، وهذه ليست أزمة أردنية فقط بل أزمة إقليمية.

وشدد جلالته على أنه يوجد أمامنا متغيرات كثيرة إقليميا ودوليا هذا العام ودور عربي مهم، وعمل كثير على المستوى الداخلي والخارجي.

وأكد جلالته، خلال اللقاء، أهمية الوقوف يدا واحدة، حكومة وأعيانا ونوابا ووزارات ومؤسسات، للمضي قدما وتجاوز التحديات، مضيفا جلالته أنه ليس هناك أحد قلق على الوطن أو المواطن أكثر مني، ولا يوجد أحد يعلم التحديات الاقتصادية والسياسية والأمنية أكثر مني، وأنا واثق تماما بأننا قادرون على تجاوزها.

ولفت جلالته، في هذا السياق، إلى أهمية التنسيق والتعاون بين الحكومة ومجلسي الأعيان والنواب فيما يتعلق بالتشريعات الاقتصادية في المرحلة القادمة.

كما أكد جلالته أن تنمية الموارد البشرية ومكافحة التطرف وبناء المواطن المسؤول في الدولة المدنية، الأولوية الأهم لحماية الأردن في كل الظروف.

وأشار جلالته إلى أنه كان واضحا في الورقة النقاشية السادسة حول سيادة القانون، مضيفا أن سيادة القانون، إلى حد بعيد، هي فكر وثقافة، كما أنها إجراءات وقرارات وأفعال، مشددا، في الوقت ذاته، على أنه لا يستثنى أحد من سيادة القانون أو مكافحة الفساد.

وقال جلالته إننا نحترم ونحمي كل مواطن في هذا البلد، ولن نسمح لأحد بالتطاول على الآخر، كما أننا لن نسمح لأحد أن يؤذي مشاعر أبنائنا من مختلف الطوائف والمنابت والأصول أو ينشر فكره البغيض والكراهية بين أبنائنا.

وأكد جلالته أنه لا مكان في أجهزتنا أو وزاراتنا أو مؤسساتنا لمن لا يحترم شهداءنا ولا يقدر تضحيات أبنائنا.

كما تناول اللقاء الأوضاع الأمنية والإقليمية والتحديات التي تواجه الأردن والمنطقة العام الحالي.

وأكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، خلال اللقاء، أن الأردن، بقيادة جلالة الملك، يعيش بأمن وأمان، مثمنا، في هذا الصدد، دور القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والأجهزة الأمنية.

ولفت إلى أن التحدي في الأردن ليس داخليا، وإنما يرتبط بالوضع الإقليمي الملتهب، الذي ينعكس عليه اقتصاديا وأمنيا.

وأشار الفايز إلى التحديات التي تواجه المواطن، الأمر الذي يتطلب تكاتف الجميع لتجاوزها، مشيرا إلى الدور المهم للقطاع الخاص في هذا المجال.

وبين، في هذا السياق، أن مجلس الأعيان قرر التبرع بمخصصات شهر كامل عن كل عضو في المجلس دعما لصندوق أسر الشهداء، مقدرا عاليا جهود جلالة الملك من أجل رفعة الوطن وتقدمه.

من جهته، أكد رئيس مجلس النواب، المهندس عاطف الطراونة، أهمية التنسيق بين جميع المؤسسات، مشيدا بقدرات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والأجهزة الأمنية في حماية الوطن وصون منجزاته.

وأكد أهمية التنسيق بين الحكومة ومجلس النواب بخصوص مختلف التشريعات، لاسيما الاقتصادية منها.

وأعرب الطراونة عن تقدير المجلس لجهود جلالة الملك من أجل توفير الدعم الاقتصادي للمملكة، لمواجهة التحديات الاقتصادية.

بدورهم، أكد أعضاء المكتب الدائم في مجلسي الأعيان والنواب، خلال اللقاء، أن الأردن، بقيادة جلالة الملك، قادر على تجاوز التحديات التي تواجهه، مشددين على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد من أجل المضي قدما في مسيرة البناء والإنجاز، وتحقيق التنمية التي تعود بالنفع على جميع أبناء الوطن.

ولفتوا إلى ضرورة أن تعمل الحكومة على زيادة معدلات النمو الاقتصادي، من خلال دراسة القرارات الاقتصادية بعناية، ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، عبر الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص، وبما يسهم في تخفيف نسب الفقر والبطالة.

وأكدوا أهمية دعم الجهود المبذولة في محاربة الإرهاب والفكر المتطرف، وتحصين المجتمع من خطرهما، لافتين إلى أهمية دور الإعلام في التعامل مع التحديات التي تواجه الوطن والمواطن بكل مهنية ومسؤولية.

وأشاروا، خلال اللقاء، إلى أهمية الانتخابات البلدية واللامركزية في إشراك المواطنين في عملية صنع القرار، وتحديد أولوياتهم التنموية.

وأشادوا بتوجيهات جلالة الملك لإنشاء صندوق لدعم أسر شهداء القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية.

وحضر اللقاء: رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب جلالة الملك.

--(بترا) م ح/ اع
 
 
حفظ طباعة

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2018
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس