RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الأربعاء ,  13/12/2017   <<    بترا   الملك يجري مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين ويلتقي ولي العهد السعودي في الرياض (اعادة موسعة)   بترا   الملك يعقد مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين   بترا   الملك يتوجه إلى السعودية ويترأس الوفد الأردني للقمة الاسلامية الاستثنائية في اسطنبول   بترا   الذكرى الثانية والثلاثون لوفاة القاضي الطراونة تصادف غدا   بترا   الشبول يرعى إفتتاح معرض الوفاء الهاشمي في إربد   بترا   الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا   بترا   4 شهداء فلسطينيين و 1778 إصابة برصاص الاحتلال منذ قرار ترمب   بترا   اصابات خلال مواجهات مع الاحتلال على المدخل الشمالي لبيت لحم   بترا   كندا تدعو لتجريد متهم بجرائم حرب ضد مسلمي البوسنة من جنسيته الكندية   بترا   مباحثات روسية صينية حول شبه الجزيرة الكورية وسوريا   بترا   طقس لطيف اليوم وبارد الخميس   بترا   الاحتلال يقصف بالقذائف اراضي زراعية شمال قطاع غزة >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
الصحة تفعل خطط الطوارئ في المركز والمديريات
 
عمان 16 شباط (بترا)- اوعز وزير الصحة الدكتور محمود الشياب الى امين عام الوزارة رئيس فريق ادارة الازمات الدكتور احمد قطيطات، بالعمل على تفعيل خطط الطوارئ على مستوى مركز الوزارة ومديريات الصحة والمستشفيات نظرا للظروف الجوية السائدة.

وقال الناطق باسم الوزارة حاتم الازرعي، انه تم اعتبارا من يوم امس تفعيل خطة الطوارئ على مستوى الوزارة، حيث تم تفعيل مركز عمليات الطوارئ في وحدة الازمات في مبنى الوزارة.

واضاف ان مركز عمليات الطوارئ يعمل على مدار 24 ساعة ويستقبل الاتصالات على ارقام الخطوط الساخنة 5062919 و5065768 و0797485846 للإجابة على أي استفسارات واحتياجات تتعلق بالشأن الصحي.

واصدر مدير وحدة ادارة الازمات الدكتور محمود كايد تعميما لمديري الصحة والمستشفيات، بتفعيل خطط الطوارئ لديهم وتفعيل وادامة العمل في غرف عمليات الطوارئ على مدار الساعة، وذلك حتى انتهاء الحالة الجوية السائدة.

وطلب اعداد تقرير ورفعه للوزارة يوميا، بحيث يتضمن اعداد المراجعين لأقسام الاسعاف والطوارئ والادخالات والعمليات الجراحية وحالات الولادة وجلسات غسل الكلى والاصابات الناجمة عن حوادث السير وحالات الاختناق.

واشار الازرعي الى ان خطط الطوارئ تسعى الى رفع مستوى الجاهزية والاستعداد في ظل اي ظروف استثنائية غير اعتيادية، لمجابهتها لضمان استمرار تقديم الخدمة الصحية بالشكل الامثل.

وبين ان خطط الطوارئ الخاصة بفصل الشتاء تركز على تزويد الحكام الاداريين بخطط الطوارئ الخاصة بمديريات الصحة والمستشفيات، وتفعيل غرف عمليات الطوارئ في مديريات الصحة والمستشفيات وتعزيز الكوادر في اقسام الاسعاف والطوارئ، فضلا عن توفير مخزون احتياطي لمدة لا تقل عن اسبوعين من الادوية والمستهلكات الطبية والامصال والمطاعيم والمحاليل الوريدية، وكذلك مخزون كاف من مياه الشرب والاغذية والوقود والتركيز على جاهزية مولدات الطاقة وسيارات الاسعاف والنقل.

--(بترا) أ ت / آ ج 16/2/2017 - 11:33 ص
 
 
طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2017
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس