RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الإثنين ,  27/2/2017   <<    بترا   موسكو تدعو لوفد موحد للمعارضة السورية واشراك الأكراد بمفاوضات جنيف   بترا   مفكرة اليوم   بترا   الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا   بترا   انسحاب ثالث مرشح لمنصب وزير البحرية الأميركية   بترا   طقس دافئ اليوم وانخفاض الحرارة الاربعاء   بترا   مجلس الوزراء يتخذ عددا من القرارات   بترا   المومني: الاردن يسعى دوما إلى تعزيز العمل العربي المشترك   بترا   الملقي يؤكد ان الدينار الاردني قوي ومستقر   بترا   النواب يشرع في مناقشة قانون حماية البيئة   بترا   الطاقة تنفي صحة وجود وفر من عوائد المحروقات قيمته 5ر4 مليار دينار   بترا   الملك يتسلم تقرير اللجنة الملكية لتطوير الجهاز القضائي وتعزيز سيادة القانون   بترا   مؤتمر صحفي لوزير الدولة لشؤون الاعلام الساعة الثالثة عصرا   بترا   الزعبي: السماح للسودانيين من عمر خمسين عاما دخول المملكة بتأشيرة المراكز الحدودية   بترا   وزير التخطيط يدعو الكنديين للاستثمار في الأردن   بترا   افتتاح اول جناح اردني بالمؤتمر العالمي للهواتف المحمولة ببرشلونة غدا   بترا   مفكرة اليوم   بترا   الحزب الديمقراطي الاميركي يختار بيريز زعيما جديدا له   بترا   طقس دافئ اليوم وغدا وعدم استقرار جوي الثلاثاء >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
ترمب : سأصدر أمرا تنفيذيا جديدا وشاملا لحماية الأميركيين الاسبوع المقبل
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
واشنطن 17 شباط (بترا)- قال الرئيس الاميركي دونالد ترمب إنه "سيصدر أمرا تنفيذيا جديدا وشاملا الأسبوع المقبل يهدف إلى حماية الأميركيين".

وأوضح ترمب، في مؤتمر صحافي جاء في ختام إعلانه اختيار أليكساندر أكوستا وزيرا للعمل، أنه سيعلن العديد من الإجراءات المهمة الأسبوع المقبل.

وأكد أنه لن يتراجع عن تعهداته "بحماية أمن البلاد" ومن بينها الاستمرار في تشديد إجراءات فحص القادمين إلى الولايات المتحدة.

وأوضح ترمب أنه سيتخذ الإجراءات اللازمة لمواجهة "الإرهاب الراديكالي الإسلامي" ووصف الأحكام القضائية التي صدرت ضد الأمر التنفيذي الخاص بالهجرة بـ"غير الصحيحة".

وتعهد بإكمال بناء الجدار الحدودي مع المكسيك، ومواجهة المدن التي توفر ملاذات آمنة للمهاجرين غير الشرعيين.

وردا على سؤال حول الظروف التي أحاطت باستقالة مستشار الأمن القومي مايكل فلين، قال ترمب ،خلال المؤتمر الصحافي، إن فلين "لم يخطئ "عندما قام بالاتصال بالسفير الروسي لأن ذلك من صميم وظيفته.

وقال إنه طلب من وزارة العدل التحقيق في تسريب المعلومات التي أدت إلى إطاحة فلين.

وتعهد الرئيس باتخاذ إجراءات ضد من سربوا محور مكالمات فريقه للإعلام ووصف ذلك الأمر بأنه مخالفة جنائية لأنه يتعلق بتسريب "معلومات سرية".

وأكد أنه لا يملك أي أصول مالية في روسيا، ولا يقيم علاقات تجارية أو اقتصادية هناك.

ووصف ترمب المزاعم بأن أعضاء في حملته الانتخابية كانوا على اتصال بمسؤولين روس بأنها "أخبار كاذبة".

وأعرب عن امتعاضه من العديد من وسائل الإعلام التي قال إنها "لا تتحدث باسم الناس ولكن باسم مصالحها الخاصة" ووصفها بـ"غير النزيهة".

وأضاف ترامب أن إدارته "ورثت" العديد من المشكلات من الإدارة الماضية والتي وصفها بـ"الفوضى".

--(بترا) ب خ/م ك/ح أ 17/2/2017 - 04:58 م
 
 
السابق حفظ طباعة أرسل لصديق التالي

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2016
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس