RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
السبت ,  24/2/2018   <<    بترا   الاردن يفوز بجائزة الإنجاز المتميز لأفضل بطاقة شخصية ذكية لعام 2018   بترا   مستشار سابق لحملة ترمب الانتخابية يعترف بالتهم الموجهة اليه حول تدخل روسي   بترا   ‎ "الضمان": "تنظيف واجهات المباني" مهنة خطرة   بترا   انخفاض مخالفات الرادار وتجاوز الاشارة الحمراء في اربد   بترا   مقتل 20 جنديا بهجوم لطالبان على قاعدة عسكرية غرب أفغانستان   بترا   185 مليون دينار حجم الاستثمارات المستفيدة من دعم قطاع تكنلوجيا المعلومات   بترا   الاحتلال يعتقل صيادين فلسطينيين اثنين في بحر غزة   بترا   خطة استراتيجية للسياحة العلاجية   بترا   مقتل شخص وإصابة 6 في هجوم انتحاري بالعاصمة الافغانية   بترا   التجارة العالمية تحذر من خطر نشوب حروب تجارية   بترا   الامم المتحدة: عدد النساء والرجال بالمناصب العليا متساو   بترا   مجلس الأمن يصوت اليوم على وقف اطلاق النار بسوريا   بترا   امريكا تطالب مجلس الامن بفرض عقوبات على كيانات كورية شمالية    بترا   الحرارة ضمن معدلاتها الاعتيادية اليوم وارتفاعها غدا >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
كوريا الشمالية تؤكد نجاحها باطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات
 
عمان 29 تموز (بترا) - أعلنت وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية عن إطلاق ناجح ثان لصاروخ بالستي عابر للقارات "هوانسونغ 14".

وأشارت الوكالة إلى أن الزعيم كيم جونغ أون أمر بإطلاق الصاروخ وتابع العملية شخصيا من مركز قيادة.

ووفقا لمعلومات الوكالة، فان الصاروخ قطع مسافة 998 كم، واستمر التحليق 47 دقيقة و12 ثانية، وبلغ ارتفاعه 3 آلاف و724.9 مترا.

وأشارت الوكالة إلى أن إطلاق الصاروخ لم يشكل خطرا على الدول المجاورة.

وذكرت الوكالة أن التجربة جاءت بأمر من الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون الذي نقلت عنه قوله إن برنامج أسلحة البلاد من الأصول التي لا تقدر بثمن ولا يمكن التراجع عنها أو استبدالها.

وأكد الزعيم الكوري الشمالي أن التجارب الصاروخية أثبتت أن صواريخ كوريا الشمالية قادرة على إصابة أراضي الولايات المتحدة، مضيفا أن الصاروخ يهدف إلى توجيه "تحذير شديد" للولايات المتحدة.

وكانت كوريا الشمالية قد اطلقت بصورة مفاجئة صاروخا يعتقد بانه صاروخ بالستي نحو البحر الشرقي من شبه الجزيرة الكورية مساء امس.

ويعتبر اطلاق الصاروخ من إقليم جاكانغ شمال كوريا الشمالية الاول من نوعه كما أن اطلاق الصاروخ في وقت متأخر من الليل يعتبر أمرا نادرا جدا، ما يمكن أن يكون إشارة من كوريا الشمالية إلى إظهار قدرتها على اطلاق صاروخ في الوقت والمكان الذي تريد.

وكان من المتوقع اطلاق كوريا الشمالية صاروخا يوم 27 من الشهر الذي يصادف احتفال كوريا الشمالية بيوم النصر في الحرب الكورية وتم فيه التوقيع على اتفاقية الهدنة العسكرية، غير انها اطلقته بعد يوم واحد من ذلك التاريخ.

--(بترا) رصد/ خ ش/خ 29/7/2017 - 08:47 ص
 
 
طباعة

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2018
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس