RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
السبت ,  24/2/2018   <<    بترا   الاردن يفوز بجائزة الإنجاز المتميز لأفضل بطاقة شخصية ذكية لعام 2018   بترا   مستشار سابق لحملة ترمب الانتخابية يعترف بالتهم الموجهة اليه حول تدخل روسي   بترا   ‎ "الضمان": "تنظيف واجهات المباني" مهنة خطرة   بترا   انخفاض مخالفات الرادار وتجاوز الاشارة الحمراء في اربد   بترا   مقتل 20 جنديا بهجوم لطالبان على قاعدة عسكرية غرب أفغانستان   بترا   185 مليون دينار حجم الاستثمارات المستفيدة من دعم قطاع تكنلوجيا المعلومات   بترا   الاحتلال يعتقل صيادين فلسطينيين اثنين في بحر غزة   بترا   خطة استراتيجية للسياحة العلاجية   بترا   مقتل شخص وإصابة 6 في هجوم انتحاري بالعاصمة الافغانية   بترا   التجارة العالمية تحذر من خطر نشوب حروب تجارية   بترا   الامم المتحدة: عدد النساء والرجال بالمناصب العليا متساو   بترا   مجلس الأمن يصوت اليوم على وقف اطلاق النار بسوريا   بترا   امريكا تطالب مجلس الامن بفرض عقوبات على كيانات كورية شمالية    بترا   الحرارة ضمن معدلاتها الاعتيادية اليوم وارتفاعها غدا >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
صاروخ منتصف الليل الكوري يفاجئ اليابان
 
طوكيو 29 تموز (بترا)- أعرب مسؤولون في الدوائر العسكرية والسياسية اليابانية عن دهشتهم من توقيت التجربة الصاروخية الكورية الشمالية الجديدة بعد دقائق من منتصف ليلة الجمعة-السبت (29 تموز) بتوقيت طوكيو، واعتبروا ان بيونغ يانغ تحاول تأكيد قدرتها على إطلاق الصواريخ "في أي وقت".

وقد أدانت الحكومة اليابانية هذه التجربة الجديدة واعتبرتها انتهاكا لقرارات مجلس الأمن وتهددا لامن اليابان، لاسيما ان بيونغ يانغ لم تعلم اليابانيين مسبقا بتجربة هذا الصاروخ الذي سقط في مياه بحر اليابان.

وأكد وزير شؤون الحكومة سوغا في مؤتمر صحفي عاجل بعد منتصف الليل انه لم تحصل أي أضرار للسفن والطائرات اليابانية، وبأنه لا علاقة بين موعد إطلاق الصاروخ واستقالة وزيرة الدفاع اليابانية اينادا يوم الجمعة.

وفي واشنطن، قال المتحدث باسم البنتاغون ان الدوائر العسكرية الامريكية تعتقد بأن صاروخ صباح السبت عابر للقارات، فيما نوه خبير عسكري أميركي ان خط الصاروخ كان موجهاً شاقولياً أكثر من كونه أفقياً، أو ما يعرف بمبدأ "مسار الأوج" بحيث انه لو قصدت بيونغ يانغ إطلاقه في المسار شبه الأفقي لكان قادرًا على إصابة أهداف على السواحل الغربية للولايات المتحدة "بسهولة.. بأخذ دوران الأرض بعين الاعتبار".

وقال دافيد رايت خبير الصواريخ في تحليل نشره على موقع "علماء يشعرون بالقلق" ان التقارير التي أشارت الى قطع الصاروخ مسافة تزيد على ثلاثة آلاف كيلومتراً (شاقولياً) تعني ان مدن لوس انجلوس وشيكاغو ودنفر كانت في مجال الصاروخ... ولكن ليس واشنطن".

ولم تتوفر معلومات عن وزن وحجم الرأس الحربي للصاروخ وفيما اذا كانت حمولته خفيفة بحيث تَمَكّنَ من قطع هذه المسافات.

وفي هذا الشأن يُجمع المحللون على ان كوريا الشمالية تسعى دون كلل لتطوير تكنولوجيا تحمي الرأس الحربي للصاروخ، أو الحمولة التفجيرية وخاصة اذا كانت نووية، من الارتفاع الكبير في درجة الحرارة عند عودته الى الجو الأرضي reentry خلال مسار الإطلاق, وبأنها لغاية الان لم تؤكد امتلاك مثل هذه التكنولوجيا المتطورة التي تتوفر للولايات المتحدة والصين وروسيا، وعلى الأرجح الهند والباكستان وإسرائيل.

--(بترا) خ ا/خ 29/7/2017 - 08:53 ص
 
 
طباعة

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2018
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس