RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الجمعة ,  22/6/2018   <<    بترا   اصابة فلسطينيين باعتداء الاحتلال على مسيرات العودة   بترا   ارتفاع أسعار النفط عالميا قبيل اجتماع أوبك لتحديد سياسة الإنتاج   بترا   وزير الصناعة: شراكة وحوار دائم مع القطاع الصناعي   بترا   مشروع اتفاقية تعاون بمجال النقل البحري بين تونس والأردن   بترا   افتتاح سوق جارا   بترا   وزيرة الثقافة تلتقي أعضاء مجلس نقابة الفنانين   بترا   زواتي: قطاع الطاقة يؤثر على تنافسية الصناعات والخدمات   بترا   الشرطة البريطانية تعتقل رجلا زعم أن بحوزته قنبلة بمحطة قطارات بلندن   بترا   ترمب: كوريا الشمالية دمرت 4 مواقع للتجارب البالستية   بترا   افتتاح قمة قادة ورؤساء الشرطة في الأمم المتحدة   بترا   وفاة شقيقينِ بحادث غرقِ في الزرقاء   بترا   25 دبلوماسيا امريكيا تعرضوا لهجمات صوتية في كوبا   بترا   الاجواء صيفية معتدلة الحرارة   بترا   العثور على الفتاة المتغيبة عن منزل ذويها في حي نزال   بترا   5ر13مليون دينار حجم التداول الاسبوعي لبورصة عمان   بترا   الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل   بترا   مجلس الوزراء يوافق على اعتبار جميع مرضى السرطان مؤمنين صحيا وتغطية نفقات معالجتهم   بترا   الملك والمستشارة الألمانية ميركل يعقدان مباحثات في قصر الحسينية   بترا   الحكومة الفلسطينية تدعو العالم لمنع الاعتداء على الحرم الابراهيمي   بترا   الاحتلال يهدم ويغلق 48 منزلا لفلسطينيين بالضفة والقدس   بترا   الفايز يدعو المانيا الى تعزيز دعمها ومساندتها للأردن   بترا   بلدية الخليل تدعو اليونسكو لحماية الحرم الابراهيمي من اقتحام الاحتلال   بترا   الصين تحذر اميركا من نهج التلويح بالهراوة في وجهها   بترا   كندا تدين سياسة عدم التسامح التي تتبعها ادارة ترمب   بترا   الصين تستمر بالتعاون الاقتصادي مع طهران رغم عقوبات واشنطن   بترا   استشهاد فلسطيني اصيب بمسيرات العودة في خان يونس   بترا   دعم ياباني لمؤتمر سيباد المقبل من أجل فلسطين   بترا   عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات الأقصى   بترا   تحذيرات من تنفيذ هجمات إرهابية جديدة على يد "الذئاب المنفردة"   بترا   الاحتلال يهدم منزلا جنوب غرب جنين   بترا   الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا   بترا   مقتل 16 مسلحًا وإصابة 11 في افغانستان   بترا   اجواء صيفية معتدلة الحرارة حتى السبت >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
الملقي يترأس اجتماعا لمجلس الاستثمار
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
عمان3 اب (بترا)– ترأس رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي اليوم الخميس، اجتماعا لمجلس الاستثمار جرى خلاله مناقشة خطط وبرامج الحكومة لتحفيز الاستثمارات والاجراءات الجديدة التي اتخذتها هيئة تشجيع الاستثمار لتبسيط الاجراءات على المستثمرين .

واكد رئيس الوزراء/ رئيس مجلس الاستثمار ان وجود وزير دولة لشؤون الاستثمار في الحكومة يضمن سرعة اتخاذ القرارات التي تصدر عن هيئة تشجيع الاستثمار والتعامل بجدية اكبر في التعامل مع طلبات واحتياجات المستثمرين وتعزيز عملية الترويج للاستثمارات المحلية والخارجية .

كما اكد رئيس الوزراء جدية الحكومة في تسهيل الاجراءات وتبسيطها امام المستثمرين والغاء اي تعقيدات ادارية قد تواجه المستثمرين ووفق تصنيف واضح للمشاريع الاستثمارية ووفقا للاولويات التي يحتاجها الاردن ويعمل على تسويقها .

ودعا رئيس الوزراء الى عقد اجتماعات متتالية لمجلس الاستثمار لضمان متابعة الاجراءات الهادفة الى تحفيز الاستثمار الامر الذي يسهم في تحفيز النمو الاقتصادي .

ولفت الملقي الى القرار الذي اتخذه مجلس الوزراء مؤخرا والذي يحدد فترة سبعة ايام لورود ردود من الجهات المعنية بخصوص الموافقات للمشاريع الاستثمارية واذا لم يرد جواب اي جهة خلال فترة سبعة ايام يعتبر بحكم الموافقة سواء اكان ذلك يتعلق بمعاملات تنظيم او رخص او تجديد او غيرها .

واشار رئيس الوزراء الى انه وفي اطار التسهيل على المستثمرين فقد تم اعتماد اصدار موافقة امنية واحدة للمستثمر تكون كافية لأي اجراء او خدمة يحتاجها لاستثماره واقامته في الأردن .

وقدم وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة إيجازا حول الإجراءات التي اتخذتها الهيئة خلال اخر شهر لتحفيز الاستثمار واولوياته واختصار الإجراءات والوقت والجهد على المستثمرين.

وأوضح ان هيئة تشجيع الاستثمار أقرت خطة قصيرة المدى تؤكد على سهولة إقامة الأعمال، حيث تم اختصار الإجراءات التي كانت تتم من خلال 23 لجنة في الهيئة إلى 13 لجنة وسيتم اختصارها إلى 8 فقط بهدف الحد من البيرواقراطية في العمل .

وأشار إلى أنه يتم العمل على تقليص الاجراءات المتعلقة بتسجيل وترخيص المشاريع الاستثمارية وتقليص المدة الزمنية للتسجيل في المناطق التنموية من 5 ايام الى يوم واحد وتقليص المدة الزمنية لمنح او تجديد بطاقة المستثمر من خمسة ايام عمل الى يومي عمل .

كما يتم تقليص المدة الزمنية لمنح الاعفاءات بموجب قانون الاستثمارمن اسبوعين الى اسبوع واحد وتقليص المدة لمنح الاعفاءات بموجب قرارات رئاسة الوزراء من 7 ايام الى يوم واحد .

ولفت وزير الدولة لشؤون الاستثمار الى انه يجري العمل على اعادة هيكلة الترويج جغرافيا بحيث تستطيع الهيئة متابعة ملفات المستثمرين بشكل اسهل مع وجود نظام تتبع للمعاملات المقدمة من المستثمرين .

واشار الى ان الخارطة الاستثمارية للمحافظات تتضمن 120 مشروعا مع دراسات جدوى اقتصادية لهذه المشاريع التي ستسهم في تعزيز خطط التنمية في المحافظات .

وناقش مجلس الاستثمار إجراءات تحفيز بيئة الأعمال والاستثمار في المملكة كما ناقش الموضوعات المدرجة على جدول اعماله واتخذ القرارات المناسبة بشأنها .

--(بترا) ع ق/رع/أس 3/8/2017 - 06:06 م
 
 
حفظ طباعة

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2018
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس