RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
عدد جديد من مجلة "الثقافة الشعبية" البحرينية
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
عمان 5 آب (بترا) - صدر حديثا العدد 38 من مجلة "الثقافة الشعبية " - صيف 2017 والتي تصدر من مملكة البحرين، بالتعاون مع المنظمة الدولية للفن الشعبي( IOV) تحت شعار "رسالة التراث الشعبي من البحرين إلى العالم".

وتضمنت المجلة الفصلية العلمية المحكّمة دراسات في الفلكلور، والانثروبولوجيا، ومقالات اجتماعية وعلمية في الموسيقى وعلم الاجتماع، اضافة الى موضوعات اخرى على صلة بالثقافة الشعبية، الى جانب ملخصات باللغة الانجليزية، والفرنسية، الاسبانية، والصينية ، والروسية.

وكتب رئيس التحرير المجلة علي خليفة في مفتتح العدد تحت عنوان" التراث الشعبي والاستغلال غير المشروع" بين فيه حرص دول العالم على صيانة التراث الشعبي بشقيه المادي وغير المادي من العبث والاستغلال غير المشروع والتنبيه الى المحاولات التي تجري لتحويل هذه المادة الثقافية الثمينة الى سلعة تجارة واداة من أدوات الكسب غير المشروع.

كما تضمن المجلة التي صدر العدد الأول منها عام 2008 موضوعات اخرى حول: جمع الثقافة الشعبية، والمواصفات القياسية في التراث الثقافي غير المادي، ودراسة حول أشكال الاستجابة الجماهيرية للسيرة الهلالية والتلقين الشعبي، ودراسة اخرى حول الرتاث الثقافي المواريث الشعبية الموريتانية.

وفي باب عادات وتقاليد جاء دراسة أنثروبولوجية: السلكة العرفية في المجتمعات التقليدية، ودراسة عن العاب الاطفال التراثية في تونس، اضافة الى ابواب اخرى.

-- (بترا) رز/ س ق 5/8/2017 - 11:40 ص
 
 
حفظ طباعة

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2018
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس