RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
السبت ,  24/2/2018   <<    بترا   الاردن يفوز بجائزة الإنجاز المتميز لأفضل بطاقة شخصية ذكية لعام 2018   بترا   مستشار سابق لحملة ترمب الانتخابية يعترف بالتهم الموجهة اليه حول تدخل روسي   بترا   ‎ "الضمان": "تنظيف واجهات المباني" مهنة خطرة   بترا   انخفاض مخالفات الرادار وتجاوز الاشارة الحمراء في اربد   بترا   مقتل 20 جنديا بهجوم لطالبان على قاعدة عسكرية غرب أفغانستان   بترا   185 مليون دينار حجم الاستثمارات المستفيدة من دعم قطاع تكنلوجيا المعلومات   بترا   الاحتلال يعتقل صيادين فلسطينيين اثنين في بحر غزة   بترا   خطة استراتيجية للسياحة العلاجية   بترا   مقتل شخص وإصابة 6 في هجوم انتحاري بالعاصمة الافغانية   بترا   التجارة العالمية تحذر من خطر نشوب حروب تجارية   بترا   الامم المتحدة: عدد النساء والرجال بالمناصب العليا متساو   بترا   مجلس الأمن يصوت اليوم على وقف اطلاق النار بسوريا   بترا   امريكا تطالب مجلس الامن بفرض عقوبات على كيانات كورية شمالية    بترا   الحرارة ضمن معدلاتها الاعتيادية اليوم وارتفاعها غدا >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
فرح يفرح لندن ويتوج بسباق عشرة آلاف متر في بطولة العالم لألعاب القوى
 
لندن 5 آب (بترا)- سطع نجم العداء البريطاني، محمد فرح، مرة أخرى في ملعب لندن بعد إخفاق جهود خصومه الجبارة ليحقق ثالث ميدالية ذهبية له على التوالي في سباق 10 آلاف متر.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، أن فرح تمكن من إنهاء اللفة الأخيرة في المقدمة بـ 26 دقيقة و49 ثانية و551 جزءا من الثانية، وهو أفضل رقم في هذه المنافسة هذا الموسم، ليحصل فرح على أولى ذهبيات البطولة.

وجاء الأوغندي جوشوا تشيبتيجي خلف فرح مباشرة ليحصل على الميدالية الفضية، بينما حلّ الكيني بول تانوي ثالثا.

واضافت الهيئة أن فرح حصل بعد هذا الفوز الأخير على ثمانية انتصارات متتالية في سباق 10 آلاف متر، من بينها ذهبية في دورة الألعاب الأولمبية عامي 2012 و2016، وذهبيتين في بطولتين للعالم وأخرى في بطولة أوروبية.

وأشارت إلى أنه بعد شرارة البدء مباشرة، بدأ منافسو فرح ينسقون لخلط أوراقه، إذ قطع تشيبتيجي والكيني جيفري كامورو أول ألف متر من المضمار في وقت لم يتجاوز دقيقتين و39 ثانية.

ووصف فرح الذي سيبدأ الدفاع عن لقبه في سباق خمسة آلاف متر في تصفيات الأربعاء، فوزه في سباق 10 آلاف بأنه "مدهش"، مضيفا "لم يكن سباقا سهلا. لقد بذلت كل ما في وسعي وكانت رحلة طويلة." وقال المعلق الرياضي، مايك كاستيللو في "بي بي سي فايف"، أن "الانضباط الذي أظهره محمد فرح في فوزه كان مدهشا، حيي بدا مسيطرا عليه تقريبا مثل بطله الكبير محمد علي أمام جورج فورمان في سباق نزال في الأدغال عندما قال لمنافسه هل هذا كل ما لديك؟".

ووصف المعلق الرياضي، بريندان فوستر، الحاصل على البرونزية في سباق الألمبياد لمسافة 10 آلاف متر عام 1976 "هذا أفضل انتصار على الإطلاق، إذا كانت آخر عشرة آلاف متر لفرح في ملعبه المفضل. كان يعاني وسط السباق... إنه ماكينة ركض لا تهدأ." --(بترا) رش/س ق 5/8/2017 - 01:51 م
 
 
طباعة

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2018
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس