RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الجمعة ,  23/2/2018   <<    بترا   رئيس الوزراء يطلع على سير العمل بمشروع العطارات للصخر الزيتي   بترا   الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده   بترا   اعتماد 14 مختبرا لاجراء فحوصات لعاملات المنازل في الفلبين   بترا   افتتاح مكتب لتحصيل فواتير الكهرباء في غور المزرعة   بترا   "الدفاع المدني" تحصل على المركز الاول بتحقيق متطلبات نظام تطوير الخدمات الحكومية   بترا   كلنا الاردن تنظم جلسة حول "تطبيق الاتفاقيان الدولية في القوانين المحلية "   بترا   أفغانستان: مقتل ثلاثة من مسلحي داعش بغارة أميركية   بترا   نقابة الصحفيين تؤكد وقوفها ودعمها لمطالب الصحفيين والعاملين في " الرأي "   بترا   اغلاق باب الترشيح لانتخابات مجلس نقابة المهندسين الزراعيين   بترا   الشارع الرياضي متفائل بقدرة منتخب السيدات على بلوغ مونديال فرنسا   بترا   طاقم حكام سعودي لمباراة الوحدات والرمثا   بترا   حافلة متنقلة لتحصيل ضريبة المسقفات من موظفي جامعة العلوم   بترا   فرنسا تطرح مشروع قانون غير مسبوق بشأن المهاجرين غير الشرعيين   بترا   الاحتلال يصادق على بناء 3000 وحدة استيطانية جديدة بالقدس   بترا   فتح باب التقدم لمهرجان الأردن الدولي للأفلام لعام 2018   بترا   استشهاد أسير فلسطيني جراء تعرضه للضرب بسجون الاحتلال   بترا   مدخل الطفيلة الشمالي يفتقر لعمليات التأهيل والصيانة والانارة   بترا   عشراوي: تشريعات اسرائيل ضد الفلسطينيين غير قانونية وتخدم الاحتلال   بترا   قوات الاحتلال تطلق النار تجاه المزارعين واراضيهم جنوب غزة   بترا   الغذاء والدواء تتعامل مع شكوى حول مستحضر Isotretinoin   بترا   اغلاق معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر   بترا   انطلاق فعاليات ايام العقبة التراثية   بترا   الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا   بترا   مجموعات الكراهية في اميركا ترتفع 4 % عن العام الماضي   بترا   مصادرة الف سلاح غير شرعي في شيكاغو منذ بداية العام   بترا   غوتيريس يدعو لاصلاحات في ميثاق الامم المتحدة   بترا   هجوم انتحاري قرب السفارة الأميركية في الجبل الأسود   بترا   روسيا ترفض مشروع قرار يدين ايران لانتهاك حظر الاسلحة على اليمن   بترا   مجلس الامن يصوت اليوم على هدنة انسانية في سوريا   بترا   اجواء غائمة جزئيا اليوم وغدا ولطيفة السبت >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
مجلس الوزراء يستمع لعرض حول مؤشرات السوق العقاري تظهر ازديادا في بيوعات الشقق
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور

عمان 6 اب (بترا)- استمع مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها اليوم الاحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الى عرض قدمه وزير المالية عمر ملحس حول بعض المؤشرات الاقتصادية المتعلقة بالسوق العقاري في المملكة والذي شهد ازديادا في بيوعات الشقق خلال شهر تموز الماضي.
ولفت وزير المالية الى ان عدد الشقق المباعة خلال شهر تموز بلغت 3673 شقة وهذا اعلى رقم في البيوعات الشهرية منذ ثمانية اشهر.
وفي التفاصيل فقد بلغ عدد الشقق التي تم بيعها في ذلك الشهر وتبلغ مساحتها من 150 مترا مربعا فأقل 2537 شقة وهو افضل رقم للبيوعات الشهرية منذ ثمانية اشهر.
كما بلغ عدد الشقق المباعة وتبلغ مساحتها من 150 الى 180 مترا مربعا 636 شقة وهو ايضا افضل رقم منذ ثمانية اشهر.
وبلغ عدد الشقق المباعة وتبلغ مساحتها اكثر من 180 مترا مربعا 500 شقة وهذا افضل رقم لبيوعات الشقق منذ 10 اشهر.
يشار الى ان مجلس الوزراء كان قد قرر تمديد العمل بإعفاء رسوم تسجيل الشقق او المساكن المنفردة ذات المساحات التي لا تزيد عن 150 مترا مربعا ولمدة عام كامل وحتى 30 / 11 / 2017 ويشمل القرار ايضا، اعفاء الشقق التي تصل مساحتها الى 180 مترا مربعا، بحيث يشمل الاعفاء اول 150 مترا فيما تخضع المساحة الزائدة عن ذلك الى رسوم التسجيل.
ومن شأن القرار تمكين المواطنين وبخاصة ذوي الدخل المحدود والمتوسط من الحصول على مساكن اضافة الى تحفيز القطاع الاسكاني في المملكة والعديد من القطاعات الاخرى المرتبطة به وخاصة قطاع الانشاءات وتشجيع وجذب الاستثمارات في هذا المجال.
الى ذلك قرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء وعضوية وزراء الصحة والتنمية الاجتماعية والعمل والدولة لشؤون الاستثمار بهدف دراسة وحصر كافة البيانات والموجودات في القطاع الصحي والخروج بتوصيات تنفيذية لإصلاح القطاع الصحي العام القادم .
ويأتي هذا كجزء من رؤية الحكومة حول الاصلاح الاجتماعي من خلال اصلاح قطاع الخدمات الصحية حيث شهدت الفترة الماضية عددا من القراءات الهامة والمستمرة لإصلاح قطاع التربية وهو مكون اخر مهم من الاصلاح الاجتماعي والخدمي .
وستعمل اللجنة على وضع آلية تنفيذية شاملة لإصلاح القطاع الصحي وتقديمها الى مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب بشأنها خلال شهر من تاريخه.
على صعيد اخر قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية التعاون المنوي ابرامها بين وزارة الزراعة / مديرية الحراج ووكالة الغابات الامريكية الممثلة بمشروع البيئة المستدامة والتنمية الاقتصادية .
وتندرج الاتفاقية ضمن اطار اتفاقيات المساعدات السنوية الامريكية للمملكة وتتضمن تامين المواد واللوازم والطرق المستخدمة والمساعدة التقنية اللازمة لإنتاج بين 15 الف الى 20 الف غرسة في مشتل فيصل / محافظة جرش.
يشار الى ان وكالة الغابات الامريكية / مشروع البيئة المستدامة والتنمية الاقتصادية كانت قد شاركت في تجربة مواد وطرق جديدة لتحسين جودة الغراس المنتجة في مشاتل وزارة الزراعة في العام 2014/ 2015 لنمو الغراس المزروعة في الطبيعة وتعزيز مقاومتها للظروف الطبيعية القاسية بما يضمن معدلات اعلى لنجاح زراعتها واستخدام المصادر المالية والموارد البشرية بشكل اكثر فاعلية .
الى ذلك قرر المجلس الموافقة على نظام مساءلة رؤساء واعضاء المجالس البلدية والمجالس المحلية لسنة 2017 .
وجاء نظام مساءلة رؤساء واعضاء المجالس البلدية والمجالس المحلية لسنة 2017 لضبط أعمال المجالس البلدية والرقابة عليها حيث فصل قانون البلديات صلاحيات البلديات ورؤسائها الامر الذي استوجب نظام مساءلة واضح.
وبموجب النظام تتم مساءلة رؤساء واعضاء المجالس البلدية والمجالس المحلية وتحديد التزاماتهم وواجباتهم والاجراءات والعقوبات التي تتخذ بحقهم في حال مخالفتهم التشريعات الناظمة للعمل البلدي .
وفي ذات السياق قرر مجلس الوزراء الموافقة على الاسباب الموجبة لمشروع نظام صندوق الادخار لموظفي البلديات ومجالس الخدمات المشتركة لسنة 2017 .
وجاء مشروع النظام لغايات انشاء صندوق ادخار لشمول جميع العاملين في قطاع البلديات ومجالس الخدمات المشتركة بمظلة الصندوق للاستفادة من العوائد المدخرة لكل موظف عند انتهاء خدماته في البلدية او مجلس الخدمات المشتركة .
كما يهدف الى تعزيز قيم التعاون الاجتماعي بين البلديات ومجالس الخدمات المشتركة والعاملين فيها والمساهمة في تحقيق الامان الوظيفي للعاملين فيها
على صعيد اخر قرر مجلس الوزراء الموافقة على وثيقة برتوكول منوي توقيعها بين وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومديرية الامن العام مع منظمة الامم المتحدة للطفولة " اليونسيف " .
وبموجب الوثيقة تقدم اليونسيف منحة مقدارها 327 الف دينار لصالح مديرية الامن العام / ادارة حماية الاسرة بهدف تعزيز دور الادارة في حماية الطفل والنوع الاجتماعي من خلال انشطة بناء القدرات لمرتبات الادارة وعقد ورش عمل متخصصة في حماية الاسرة .
على صعيد اخر قرر المجلس الموافقة على الاسباب الموجبة لمشروع نظام معدل لنظام الهيئة التدريسية في جامعة آل البيت لسنة 2017 والاسباب الموجبة لمشروع نظام معدل لنظام الموظفين في جامعة آل البيت لسنة 2017 وارسالهما الى ديوان التشريع والراي لإقرارهما حسب الاصول .
وجاء مشروع النظام المعدل لنظام الهيئة التدريسية بهدف تنظيم الاجازات الممنوحة لأعضاء هيئة التدريس ومنحها لهم بالتساوي وحماية حقوق اعضاء الهيئة التدريسية المعارين والمجازين .
في حين جاء مشروع النظام المعدل لنظام الموظفين في جامعة ال البيت لسنة 2017 بهدف المحافظة على حقوق موظفي الجامعة ورصيد اجازاتهم بحيث لا تحتسب ايام الاعياد والعطل الرسمية من الاجازة اذا وقعت اثناءها .
--(بترا)
ع ق/س أ/ار

6/8/2017 - 05:42 م
 
 
حفظ طباعة

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2018
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس