RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
ورشة عمل حول اللامركزية المالية لمحافظات الوسط
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
عمان 8 آب( بترا)- نظمت وزارة الداخلية بالتعاون مع دائرة الموازنة العامة والوكالة الاميركية للإنماء الدولي، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل تدريبية حول اللامركزية المالية لمحافظات العاصمة والبلقاء والزرقاء ومادبا.

وتهدف الورشة الى تهيئة محافظات المملكة لاعداد موازاناتها لعام 2018 في ضوء تطبيق اللامركزية من خلال تدريب الجهات ذات العلاقة على دليل اجراءات اعداد موازنات المحافظات للعام المقبل، والذي تم تطويره من قبل دائرة الموازنة العامة بالتعاون مع مشروع اصلاح وادارة المالية العامة والممول من قبل الوكالة الاميركية للإنماء الدولي.

وقال مساعد محافظ العاصمة لشؤون التنمية الدكتور عمر النمرات ان عملية اعداد موازنات المحافظات هي عملية دقيقة ومتخصصة وتتطلب تدريبا وتاهيلا للجهات ذات العلاقة على كيفية اعدادها وفقا لمعايير محددة وواضحة.

وقدم النمرات الشكر والتقدير لمديرية التنمية المحلية في وزارة الداخلية ودائرة الموازنة العامة والجهات الدولية الداعمة لاعداد دليل اجراءات اعداد موازنات المحافظات والذي سيسهم الى حد كبير في اختصار الوقت والجهد على المعنيين بحيث يتمكنوا من تنفيذ مشاريعهم التنموية في المحافظات بسهولة ويسر.

واشار ممثل الوكالة الاميركية للتنمية الدولية شون اوزنير الى ان مشروع اصلاح وادارة المالية العامة يسعى الى بناء القدرات لتلبية متطلبات تنفيذ اللامركزية وفتح باب الحوار الفاعل للعاملين بمشروع اللامركزية وتبادل المعارف والخبرات وتبني منهجيات تدريجية تكفي لبناء قدرات المحافظات وتعزيزها وصولا الى توفير قاعدة بيانات اساسية لاي مراجعة قد تتم حول المشروع.

وقدم ممثل مديرية التنمية المحلية في وزارة الداخلية يوسف الهدبان عرضا حول دليل اجراءات تطوير ادلة الاحتياجات والخطة التنموية للمحافظة ضمن اطار اللامركزية واهداف الدليل والمستهدفين منه.

كما جرى خلال الورشة تقديم عرض لدليل اجراءات اعداد الموازنة للعام المقبل، اضافة الى عرض اخر من المحافظات حول مدى التقدم في اعداد مشاريع موازناتها والمشاكل والمعوقات التي تواجهها.

وشارك في اعمال الورشة عدد من الحكام الاداريين ومدراء التربية وموظفي وحدات التنمية المحلية والمعنيين من الجهات ذات العلاقة.

--(بترا) ف م/خ 8/8/2017 - 11:25 ص
 
 
حفظ طباعة

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2018
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس