RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
السبت ,  24/2/2018   <<    بترا   الاردن يفوز بجائزة الإنجاز المتميز لأفضل بطاقة شخصية ذكية لعام 2018   بترا   مستشار سابق لحملة ترمب الانتخابية يعترف بالتهم الموجهة اليه حول تدخل روسي   بترا   ‎ "الضمان": "تنظيف واجهات المباني" مهنة خطرة   بترا   انخفاض مخالفات الرادار وتجاوز الاشارة الحمراء في اربد   بترا   مقتل 20 جنديا بهجوم لطالبان على قاعدة عسكرية غرب أفغانستان   بترا   185 مليون دينار حجم الاستثمارات المستفيدة من دعم قطاع تكنلوجيا المعلومات   بترا   الاحتلال يعتقل صيادين فلسطينيين اثنين في بحر غزة   بترا   خطة استراتيجية للسياحة العلاجية   بترا   مقتل شخص وإصابة 6 في هجوم انتحاري بالعاصمة الافغانية   بترا   التجارة العالمية تحذر من خطر نشوب حروب تجارية   بترا   الامم المتحدة: عدد النساء والرجال بالمناصب العليا متساو   بترا   مجلس الأمن يصوت اليوم على وقف اطلاق النار بسوريا   بترا   امريكا تطالب مجلس الامن بفرض عقوبات على كيانات كورية شمالية    بترا   الحرارة ضمن معدلاتها الاعتيادية اليوم وارتفاعها غدا >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
واشنطن تطرد اثنين من الدبلوماسيين الكوبيين
 
واشنطن 10 اب (بترا) - أعلنت وزارة الخارجية الاميركية امس الأربعاء انها طردت في أيار دبلوماسيين كوبيين اثنين اثر احداث تسببت باصابة اميركيين باعراض مرضية في هافانا اواخر عام 2016".

وقالت الناطقة باسم الخارجية هيذر نويرت خلال مؤتمر صحافي، امس، "اول مرة سمعنا عن هذه الأحداث كان في اواخر عام 2016".

واضافت "بعض موظفي الحكومة الأميركية العاملين في سفارتنا في هافانا بكوبا (...) ابلغوا عن أحداث تسببت بمجموعة من الأعراض الجسدية.. لا يوجد لدينا أي أجوبة محددة حول مصدر او سبب ما نعتبره أحداثا".

وتابعت "كان علينا ان نحضر بعض الاميركيين الى الوطن، او بعضهم اختار العودة نتيجة لذلك. وطلبنا من كوبيين اثنين مغادرة الولايات المتحدة ونفذا ذلك".

وفي وقت لاحق الاربعاء اكدت الحكومة الكوبية ما حدث. وقالت انها اعترضت على طرد مسؤوليها، كما أنها حضت الولايات المتحدة على العمل معا من اجل إلقاء الضوء على الاحداث التي جرت بداية العام في هافانا.

واستانفت الولايات المتحدة علاقاتها مع كوبا عام 2015 بعد نصف قرن من القطيعة. غير أنها عادت وتدهورت مرة اخرى بعد وصول الرئيس ترمب الى السلطة عام 2016.

--(بترا) ب خ/خ 10/8/2017 - 08:57 ص
 
 
طباعة

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2018
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس