RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
السبت ,  23/6/2018   <<    بترا   غنيمات: الزيارة الملكية للولايات المتحدة تتضمن بحث ملفات الاقليم   بترا   الملك يلتقي وزيري الخزانة والتجارة الأمريكيين   بترا   الملك يلتقي وزير الدفاع الأمريكي ومستشار الأمن القومي   بترا   الملك يلتقي وزير الخارجية الأمريكي   بترا   زعيم حزب العمال البريطاني يزور مخيم الزعتري   بترا   اصابة فلسطينيين باعتداء الاحتلال على مسيرات العودة   بترا   ارتفاع أسعار النفط عالميا قبيل اجتماع أوبك لتحديد سياسة الإنتاج   بترا   وزير الصناعة: شراكة وحوار دائم مع القطاع الصناعي   بترا   مشروع اتفاقية تعاون بمجال النقل البحري بين تونس والأردن   بترا   افتتاح سوق جارا   بترا   وزيرة الثقافة تلتقي أعضاء مجلس نقابة الفنانين   بترا   زواتي: قطاع الطاقة يؤثر على تنافسية الصناعات والخدمات   بترا   الشرطة البريطانية تعتقل رجلا زعم أن بحوزته قنبلة بمحطة قطارات بلندن   بترا   ترمب: كوريا الشمالية دمرت 4 مواقع للتجارب البالستية   بترا   افتتاح قمة قادة ورؤساء الشرطة في الأمم المتحدة   بترا   وفاة شقيقينِ بحادث غرقِ في الزرقاء   بترا   25 دبلوماسيا امريكيا تعرضوا لهجمات صوتية في كوبا   بترا   الاجواء صيفية معتدلة الحرارة >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
الكنديون يدينون الإعتداء على فتاة مسلمة وتقطيع حجابها
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
اوتاوا 13 كانون الثاني (بترا) - أدان رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو الإعتداء الذي وقع على الطالبة المسلمة خولة نعمان وقطع حجابها من قبل رجل وهي في طريقها إلى مدرستها بمنطقة سكاربورو بتورونتو بمقاطعة أونتاريو.

وقال ترودو في بيان له اليوم "إن قلبي مع هذه الفتاة التي تعرضت للهجوم بسبب دينها"، مضيفا "علينا جميعا أن نذكر أنفسنا اليوم وكل يوم أننا أفضل من ذلك ".

كما أدانت رئيسة وزراء مقاطعة أونتاريو كاثلين وين الهجوم ووصفته بأنه عمل من أعمال الكراهية الجبانة، موضحة "يجب أن نقف بثبات في دعمنا لهذه الفتاة التي تعرضت للإعتداء لمجرد إرتداء الحجاب".

وأعرب عمدة تورونتو جون توري عن صدمته لما وصفه بأنه عمل من الكراهية، قائلا في بيان له "إنه لا يمكن أن تخاف أي طفلة من الذهاب إلى المدرسة في تورونتو بسبب ما ترتديه أو لأي سبب آخر" .

ووصف زعيم المعارضة الكندية قائد حزب المحافظين أندرو شير الهجوم بأنه عمل حقير، مبينا "إن هذا الهجوم ليس له مكان في المجتمع الكندي"، وكذلك أعرب عن أمله في أن تكون شرطة تورونتو قادرة على تعقب الشخص الذي إرتكب هذا العمل العنيف .

وأوضحت المتحدثة بإسم شرطة تورونتو جينيفر سيدهو أن الفتاة كانت في طريقها إلى مدرستها وتعرضت لهجوم من رجل حاول قطع حجابها بمقص وقد صرخت وحاولت الهروب إلا أن الرجل عاد بعد أقل من عشر دقائق وحاول قطع حجابها مرة أخرى.

وبينت أن الفتاة في الصف السادس ولم تصب بجروح، مؤكدة أنها كانت شجاعة بما فيه الكفاية لمواجهة الرجل الذي قالت "إنه رجل أسيوي في العشرينيات من عمره".

-- (بترا) س.ه/اص/ب ط 13/1/2018 - 10:03 ص
 
 
حفظ طباعة

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2018
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس