RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
السبت ,  24/2/2018   << >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
محاضرة عن الجرائم الالكترونية في " بني كنانة "
 

عقدت مجموعة شعلة الاردن الكشفية في منطقة سمر في لواء بني كنانه بالتعاون مع إدارة البحث الجنائي في مديرية الامن العام والشرطة المجتمعية في قاعة المجموعه اليوم محاضرة بعنوان " الجرائم الإلكترونية ".

وبين رئيس فرع الجرائم الإلكترونية في مديرية شرطة اربد الملازم نسيم السرحان في المحاضرة التي رعاها متصرف اللواء زياد الرواشدة أن الجريمة الالكترونية هي كل فعل يعاقب عليه القانون ينتج عنه إلحاق أضرار مادية أو معنوية لأي شخص او شركة او مؤسسة ناتج عن إستخدام التقنية الالكترونية " كمبوتر او هاتف محمول.

وأشار الى أن دوافع إرتكاب الجريمة الالكترونية ربحية وإجتماعية وسياسية او بهدف الانتقام او نتيجة مرض نفسي .

واوضح انها تقسم الى جرائم تقع على الأشخاص واخرى على السلطة العامة والجنسية والواقعه على الاموال وانها تتميز بسهولة إرتكابها وإخفاء الأدلة وتحدِث تأثيرا نفسيا كبيرا على المتضرر مثلما انها تتسم بعدم وجود مسرح جريمة .

وبين السرحان ان مجرم الجرائم الالكترونية شديد الذكاء ولديه معرفة تامة بخبايا الانترنت وغير عنيف وإجتماعي محذرا من برنامجي الفايبر والتانجو مثلما حذر من عدم إستخدام الأجهزة الالكترونية الحديثة في غير استخداماتها القانونية .

وعرض عددا من قصص الاحتيال التي ذهب ضحيتها أبرياء وثقوا بقريبين منهم أساءوا إستخدام هذه الأجهزة التي وجدت لتقديم خدمة ايجابية .

وفي نهاية المحاضرة التي حضرها رئيس بلدية الشعلة ورئيس المجموعة وحشد من المواطنين أجاب السرحان على اسئلة واستفسارات الحضور .

( بترا )

 
 
طباعة

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2018
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس