RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
السبت ,  24/2/2018   <<    بترا   الاردن يفوز بجائزة الإنجاز المتميز لأفضل بطاقة شخصية ذكية لعام 2018   بترا   مستشار سابق لحملة ترمب الانتخابية يعترف بالتهم الموجهة اليه حول تدخل روسي   بترا   ‎ "الضمان": "تنظيف واجهات المباني" مهنة خطرة   بترا   انخفاض مخالفات الرادار وتجاوز الاشارة الحمراء في اربد   بترا   مقتل 20 جنديا بهجوم لطالبان على قاعدة عسكرية غرب أفغانستان   بترا   185 مليون دينار حجم الاستثمارات المستفيدة من دعم قطاع تكنلوجيا المعلومات   بترا   الاحتلال يعتقل صيادين فلسطينيين اثنين في بحر غزة   بترا   خطة استراتيجية للسياحة العلاجية   بترا   مقتل شخص وإصابة 6 في هجوم انتحاري بالعاصمة الافغانية   بترا   التجارة العالمية تحذر من خطر نشوب حروب تجارية   بترا   الامم المتحدة: عدد النساء والرجال بالمناصب العليا متساو   بترا   مجلس الأمن يصوت اليوم على وقف اطلاق النار بسوريا   بترا   امريكا تطالب مجلس الامن بفرض عقوبات على كيانات كورية شمالية    بترا   الحرارة ضمن معدلاتها الاعتيادية اليوم وارتفاعها غدا >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
فاعليات شعبية ورسمية تواصل تنديدها بقرار نقل السفارة الأمريكية للقدس
 
محافظات 7 كانون الأول (بترا)- استنكرت الفعاليات الرسمية والشعبية في مختلف مناطق المملكة قرار الرئيس الامريكي دونالد ترمب بنقل سفارة بلاده الى القدس واعتبارها عاصمة أبدية لدولة الاحتلال الاسرائيلي.

ففي محافظة عجلون نظمت كلية عجلون الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية وقفة تضامنية مع القدس وتنديدا بهذا القرار.

وبين عميد الكلية الدكتور نضال الاحمد العياصرة ان القدس في قلوب وعقول ووجدان أبناء الأسرة الأردنية الواحدة، وكل شبر في أرضها وعلى أسوارها شاهد على استبسال الجيش العربي المصطفوي، وفي ثراها الشريف الهاشمي الحسين بن علي، وفيها استشهد الملك عبد الله الأول المؤسس، وكل هم وجهد جلالة الملك عبد الله الثاني في كل أنحاء العالم من أجل الوطن والامة وفلسطين والقدس.

وقال الاتحاد العام للمزارعين الاردنيين إن القرار الأمريكي استفزاز واضح لمشاعر المسلمين والمسيحيين على امتداد الكره الارضية، وان هذا القرار خرق لقرارات الشرعية الدولية، ويكرس الاحتلال الغاشم ويعطيه الصفة الشرعية، وما هو الا دعم واضح للارهاب والتطرف وسيزيد التوتر في المنطقة.

وأعلنت الحركة الإسلامية والفعاليات الشعبية في عمّان غدًا الجمعة، فعالية مركزية حاشدة تنطلق في مسيرة من المسجد الحسيني احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لـ "إسرائيل" ونقل السفارة الأمريكية إليها.

ودان مجلس محافظة البلقاء قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بنقل السفارة، مؤكدا ان هذا القرار الغاشم يخالف القرارات الدولية التي أكدت حقوق الشعب الفلسطيني التي لا يمكن محاولة فرض أمر واقع عليها، لافتا الى ان القدس هي عاصمة دولة فلسطين التاريخية، وأن أي مساس بها هو مسعى واضح لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وفي الرمثا نظم اتحاد طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة وقفة احتجاجية وتضامنية رفضا وتنديدا بقرار الادارة الأميركية الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني ونقل السفارة الأميركية إليها.

وخلال الوقفة التي شارك فيها رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عمر الجراح وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، عبر المشاركون عن سخطهم وغضبهم وإدانتهم ورفضهم للقرار، مشيرين إلى أنه يمثل اعتداء صارخا من الإدارة الأميركية على حقوق الشعب الفلسطيني في أرضه التي اغتصبها المحتل دون وجه حق، مطالبين بتراجع ترمب عن قراره بأسرع وقت ممكن.

ودان حزب الحركة القومية خطوات الإدارة الامريكية لإعلان القدس عاصمة لإسرائيل معتبرا الإجراء تصفية للقضية الفلسطينية وسيأخذ المنطقة الى نفق مظلم ليس في نهايته إلا الازمات المتلاحقة.

وقال في بيان له إن هذا القرار في الذكرى المائة على صدور وعد بلفور يؤكد بشكل قاطع رفض الادارة الأمريكية لأي جهود سياسة تحقق السلام واستقرار المنطقة.

واكد حزب الحركة القومية حق الشعب العربي الفلسطيني في بناء دولته التاريخية على كامل التراب الفلسطيني، وفي القلب منها القدس عاصمة للدولة الفلسطينية، داعيا المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياتهم تجاه القدس رمز القضية الفلسطينية.

يتبع......يتبع --(بترا) ب ص/ف ج
7/12/2017 - 03:34 م
 
 
طباعة

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2018
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس