RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الثلاثاء ,  12/12/2017   <<    بترا   طقس لطيف اليوم وبارد الخميس   بترا   الاحتلال يقصف بالقذائف اراضي زراعية شمال قطاع غزة   بترا   وزير الخارجية ونظيرته الأندونيسية ينسقان الجهود للرد على القرار الاميركي   بترا   الملقي يضع حجر الاساس لمصنعي البسة في عجلون جرش ويفتتح مركزا صحيا ومدرسة في المفرق   بترا   السفير الرفاعي يؤدي اليمين القانونية أمام الملك   بترا   المبيضين يؤدي اليمين القانونية أمام الملك بتعيينه عضوا في مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب   بترا   القائد الأعلى يزور القيادة العامة للقوات المسلحة   بترا   تدريبات عسكرية مشتركة بين واشنطن وطوكيو وسيول   بترا   بلدية نابلس تنظم مسيرة تنديدا بقرار ترمب بشأن القدس   بترا   منتخب السيدات يلتقي نظيره التايلندي غدا   بترا   القبض على شخصين شرق اوربيين سرقا 65 الف دولار من مركبة   بترا   انطلاق فعاليات ملتقى التحول الرقمي غدا   بترا   مالية النواب تناقش موازنتي "الاشغال" و"التنمية الاجتماعية"   بترا   الخصبة: نتابع مع الزراعة والري للإسراع بتنفيذ المشروعات في الطفيلة   بترا   إطلاق أول صحيفة سورية بكندا باسم "المهاجر"   بترا   2475 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم   بترا   الكنديون يتظاهرون على مدى يومين احتجاجا على قرار ترمب   بترا   فوز حزب الرئيس الفنزويلي بالانتخابات البلدية   بترا   الصين تطلق قمرا صناعيا لصالح الجزائر   بترا   اجواء لطيفة حتى الاربعاء >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
فاعليات شعبية ورسمية تواصل تنديدها بقرار نقل السفارة الأمريكية الى القدس ... إضافة ثالثة
 
ونددت غرفة تجارة الاردن باعتراف الرئيس الامريكي دونالد ترمب بالقدس المحتلة عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الامريكية للقدس.

وقال رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي، ان موقفنا في الاردن ثابت وواضح بالنسبة للقضية الفلسطينية والقدس عاصمتها، ولا يوجد هناك أي مساومة على ذلك، مؤكدا في الوقت ذاته ان هذا القرار سيكون له تبعات ونتائج سلبية ستؤثر على تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وقد تؤدي الى آثار سلبية على مستوى العلاقات الاقتصادية بين العالم العربي والاسلامي والولايات المتحدة الأمريكية.

واكد العين الكباريتي ان الاردن هي الامتداد للشعب الفلسطيني والتي تختلط معه في الدين والدم الجغرافيا.

وشدد الكباريتي على ان اعتراف الرئيس الامريكي دونالد ترمب بالقدس عاصمة لاسرائيل خرق للشرعية الدولية والميثاق الأممي.

ولفت رئيس مجلس ادراة غرفة تجارة الاردن الى الجهود الدائمة والدؤوبة لجلالة الملك عبدالله الثاني والتي سعى فيها دائما وعلى جميع المحافل الدولية في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

ونظمت الجامعة الأميركية في مادبا وقفة إحتجاجية ومسيرة صامتة إحتجاجاً على القرار الأمريكي المتعلق بالقدس، تحت عنوان "القدس أكبر من مدينة .. إنها رسالة".

وشارك بالمسيرة نائب رئيس الجامعة، الدكتور أسامة حداد، ومساعد الرئيس عدنان سهاونة وعمداء الكليات ورؤساء الدوائر وعدد من الاكاديميين والإداريين وطلبة الجامعة.

وقال عميد شؤون الطلبة أن القدس تعكس محبة الله للبشر وأن هذه المسيرة ما هي إلا دعوة من أجل السلام والعدل والصلاة والمساواة والمحبة".

وندد مجلس محافظة اربد بشدة بالقرار واعتبره ينم عن سياسة عنصرية منحازة للاحتلال على حساب الحقوق الشرعية والتاريخية والدينية للشعب الفلسطيني وخصوصية القدس العربية والاسلامية.

واكد المجلس في بيان اصدره عقب جلسة طارئة عقدها اليوم الخميس برئاسة الدكتور عمر المقابلة ان هذا القرار لن يغير من وضع القدس كمدينة عربية اسلامية في نفوس ووجدان وضمائر الشعوب العربية والاسلامية واحرار العالم وكعاصمة لدولة فلسطين ولن يزيد هذه الشعوب الا اصرار وتمسكا برمزية وهوية القدس العربية والاسلامية.

واكد البيان وقوف المجلس كما هم ابناء الاردن خلف جلالة الملك عبدالله الثاني بوجه هذا القرار الذي وصفه بالغاشم والدفاع عن القدس وهويتها ومقدساتها والاستعداد للتضحية من اجلها بالغالي والنفيس فهي عقيدة تربى عليها الهاشميون ومن خلفهم ابناء شعبهم الوفي.

وأصدر رئيس واعضاء غرفة تجارة العقبة بيانا اعربوا فيه عن استنكارهم ورفضهم لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها.

وقال البيان ان القرار يشكل إجحافا وتنكرا للموقف العالمي والاسلامي والعربي ككل والأردن بشكل خاص وللحقوق الفلسطينية التاريخية ومكانة القدس التاريخية والدينية في وجدان الشعوب العربية والاسلامية، التي قد تؤدي الى آثار سلبية على مستوى العلاقات الاقتصادية بين العالم العربي والاسلامي والولايات المتحدة.

كما نظمت كلية العقبة الجامعية وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني واحتجاجا على القرار الذي جاء لينكر حقهم في ان تكون القدس عاصمة فلسطين واعطاء الحق للمحتل.

واشار عميد الكلية الدكتور بندر ابو تايه الى ان القرار الذي يرفضه الموقف الاردني الرسمي سيكون له اثر سلبي في العلاقات الاردنية الامريكية ويؤجج الصراع العربي الاسرائيلي ويؤدي الى تراجع عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

وندد طلبة الكلية بالقرار مؤكدين ان القدس ستبقى عربية ويجب على الدول العربية والاسلامية اتخاذ موقف موحد تجاه هذا القرار.

يتبع.......يتبع --(بترا) ب ص/ف ج
7/12/2017 - 04:41 م
 
 
السابق طباعة أرسل لصديق التالي

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2017
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس