RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
الملك يجري مباحثات مع الرئيس الفلسطيني .. إضافة أولى وأخيرة
 
وفي تصريحات صحفية عقب مباحثاته مع جلالة الملك، قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن التنسيق الأردني الفلسطيني متواصل، لأن المصير واحد والمستقبل واحد والهم واحد فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وقال الرئيس عباس: نحن متفقون تماما انه لا بد من حل الدولتين، الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الـرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد أنه وفي ضوء قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بشأن القدس، أمامنا خطوات كثيرة لنقوم بها من خلال الجامعة العربية وقمة (منظمة التعاون الإسلامي) التي ستعقد في إسطنبول، ولا بد من التشاور في كل القضايا التي ستطرح أمامنا.

كما أكد أن قرار الرئيس ترمب مرفوض جملة وتفصيلا، مضيفا أن الولايات المتحدة بهذا الموقف الذي اتخذته أبعدت نفسها كثيرا عن العمل السياسي في الشرق الأوسط.

وقال الرئيس عباس "اتصلنا مع كل العالم، ومن حسن الحظ أننا وجدنا تجاوبا من كل الدول في أوروبا وآسيا وإفريقيا وبابا الفاتيكان، ومن دول أخرى"، لافتا إلى أهمية الرأي العام العالمي بهذا الخصوص.

وتابع: إن ما يجري الآن في كل العالم من رفض للقرار الأمريكي بشأن القدس بما فيها الأراضي العربية، وفلسطين والأردن رسائل مهمة لترمب بأن قراره لا يمكن القبول به إطلاقا.

--(بترا) ب ص/ف ج
7/12/2017 - 05:14 م
 
 
طباعة

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2018
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس