تابعونا عبر :

الاخبار

النشرة العامة

مبادرة رئيس مجلس الاعمال العراقي لدعم الصحة الاردنية في مواجهة كورونا تجمع 250 الف دولار

عمان 23 آذار (بترا)- هالا الحديدي- أطلق رئيس مجلس الاعمال العراقي الدكتور ماجد الساعدي مبادرة لدعم جهود وزارة الصحة الأردنية في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد بدأها بتبرعه بخمسين الف دولار ووصلت لغاية عصر اليوم الاثنين إلى 250 ألف دولار.
وقال الساعدي لوكالة الأنباء الأردنية إن "المبادرة جاءت من منطلق واجبنا كجالية عراقية تعيش في الأردن وتتقاسم الخيرات والخدمات في هذا البلد الكريم، لدعم جهود وزارة الصحة في الخدمات التي تقدمها للمصابين بفيروس كورونا المستجد".
واكد ان الاستجابة من رجال الاعمال والمستثمرين العراقيين لهذه المبادرة مستمرة والتبرعات في تزايد.
وقال إن كلفة وجود آلاف من المواطنين المحجوزين في الفنادق بالأردن بسبب الاجراءات الاحترازية من فيروس كورونا تشكل ثقلا على ميزانية الدولة الاردنية التي تعاني اصلا من العجز ما يستدعي من رجال الاعمال والمستثمرين العراقيين كجزء من مسؤوليتنا الاجتماعية تجاه هذا البلد الكريم المساهمة في التخفيف من هذه الكلف.
واوضح أن المساهمة من قبل رجال الاعمال والمستثمرين العراقيين لا تقتصر على التبرع النقدي بل تتعداها إلى توزيع مواد غذائية للعوائل المتعففة والتي يصعب الوصول اليها بالتعاون مع السفارة العراقية في عمان والاجهزة الامنية الاردنية.
وأهاب رئيس مجلس الاعمال العراقي بالمستثمرين ورجال الاعمال العراقيين المقيمين بالمملكة، التبرع واعطاء المسؤولية الاجتماعية والوطنية الدور الاهم لتتضافر الجهود من أجل العمل على مكافحة هذه الجائحة التي انتشرت في العالم بأكمله.
وقدم الساعدي شكره وامتنانه لجلالة الملك عبدالله الثاني على توجيهاته بتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين من ابناء الجالية العراقية بنفس الاجراءات العلاجية التي تقدم للمصابين الاردنيين.
كما اعرب عن شكره وتقديره للحكومة الأردنية على إجراءاتها الاحترازية في الحد من تفشي وباء الكورونا بالرغم من الامكانيات المحدودة.
واشار إلى ان اتباع التعليمات التي تصدرها الحكومة بشأن حظر التجول ستسهم في التخفيف من انتشار فيروس كورونا وحماية المواطنين والجاليات التي تعيش في هذا البلد الكريم.
--(بترا)
هـ ح/ ف ج23/03/2020 15:20:42